التخطي إلى المحتوى

فيديو| أخرهم إعصار «موكونو».. من أين تأتي أسماء الأعاصير؟ من خلال متابعة منا عبر موقعكم صفحة نيوز ننقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وننقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز ونتابع الان خبر فيديو| أخرهم إعصار «موكونو».. من أين تأتي أسماء الأعاصير؟

أقوى الأعاصير وأخطرها دائما ما نتذكر أسمائها، آخرها إعصار مونوكو الذي يضرب سواحل شبه الجزيرة العربية، ولكن السؤال من أين تأتي أسماء الأعاصير، ومن يطلق أسماء الأعاصير؟

فيديو| “سوازي لاند” دولة غير ملكها اسمها .. وتزوج بـ 15 امرأة

تسمية الأعاصير على قائمة تعدها هيئة الأرصاد الأمريكية وفقا لترتيب أبجدي وتعتمد فيها على أسماء العلم، ويتم تسمية الإعصار باسم من القائمة وفقا لترتيب حدوثه، وتحتوي تلك القائمة على 170 اسم، وكانت أسماء الإناث هي الأسماء المعتمدة في تلك القائمة نظرا لأن كلمة إعصار كلمة مؤنثة في اللغة الإنجليزية، حتى اعترضت المنظمات النسائية على ذلك فتنوعت أسماء الأعاصير بين الذكور والإناث.

المصدر : منوعات نشكر متابعتكم لموقعكم صفحة نيوزالذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز

فيديو| أخرهم إعصار «موكونو».. من أين تأتي أسماء الأعاصير؟