التخطي إلى المحتوى
نجاح استخدام “كريسبر- كاس9” لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة
كريسبر- كاس9

نجاح استخدام “كريسبر- كاس9” لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

نجحت مجموعة من الباحثين في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعديل الوراثي هو “كريسبر- كاس9”  كريسبر-Cas9 يسمى حذف الجين من سلسلة الخلايا البشرية المستزرعة.

واستخدم فريق البحث سلاسل الخلية إلى التعرف على بعض الآليات القائمة في الأمراض الوراثية الإمارات العربية المتحدة التي تتنبأ تطوير علاجات جديدة، وفرصة واستخدم الفريق إلى الخلايا المزروعة في المختبر لأغراض البحث كإضافة لجين، إذا كان هناك شيء يذهب على نحو خاطئ.

يسمح تقنية التعديل الوراثي أيضا وضعت”كريسبر- كاس9″ لجعل من التغييرات وجيزة في الجينوم، بما في ذلك تصحيح الجينات المعيبة أو إدخال الطفرات الجينية، تمكن الباحثون لدراسة الجين الطافر والتغيير بحثا عن وسيلة ل حذف.

من الجدير بالذكر أن متوسط ​​الجينوم البشري يحتوي على حوالي 25،000 جين مشفر للبروتين.

استخدام “كريسبر- كاس9” لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

الدكتور وقال بسام علي، رئيس فريق البحث وأستاذ الطب الجزيئي وعلم الوراثة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وأهمية هذا البحث وأن “هناك 400 مرض وراثي، مبعثرة بين الأسرة في الغالب عن طريق نقل نقل الوراثية المتنحية الإمارات العربية المتحدة، حيث أعضاء عرس الأقارب ومعظم هذه الأمراض قابل للشفاء. “وأضاف أن لديه العديد من الأمراض الوراثية التي تصيب بعض الإماراتيين بالإضافة إلى عدد من المقيمين في الدولة لفهم العديد من الطفرات الوراثية التي تسبب الإصابة بالعديد من دراسة الأمراض الوراثية، وأدوات التشخيص الدقيقة و الوصول إلى أساليب الوقاية يساعد على تطوير.

في حين أن العديد من هذه الأمراض ليست قابلة للعلاج ، يعتقد أن فهم الأساس الخلوي لهذه الأمراض يفتح الأبواب أمام اكتشاف وتطوير علاجات جديدة.

وقال رئيس فريق البحث: “نحن مع الطرق الكيميائية الحيوية والطرق الخلوية، بما في ذلك طول التصوير والمعلوماتية الحيوية يقترب الجينوم المرض الجيني وTefrath العثور عليها، لفهم آلية المرض،” هذا يستغرق بعض الوقت، ولا يمكن النجاح في جميع الأمراض ، ونحن على اختبار المواد الكيميائية الآن عيوب وراثية تعمل على المستوى الخلوي بحثا عن بعض الخلايا من المرضى لاختبار وصحيحة والعمل التي يمكن استخدامها لتطوير علاج لهذا المرض.

نجاح باحثون بجامعة الإمارات في استخدام “التعديل الجيني” لعلاج أمراض وراثية

والدكتور بسام ودراسة بحثية فريقه CNA اثنين من متلازمة “الإفراط في الأسرة الكوليسترول في الدم” متلازمة “Daaskilibriom” (اختلال التوازن)، وقد نشرت يسمى هذا البحث في واحدة من الطبيعة والمجلات، ومجموعة من “التقارير العلمية” ويعمل فريق البحث حاليا على توسيع أعمالها، العديد من تشمل الأمراض الوراثية الأخرى ، بما في ذلك أمراض التخزين الليزوزومي.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور بسام علي لمدة 12 عاما من العمل في جامعة الإمارات العربية المتحدة، قام بنشر أكثر من 80 مقالة علمية وحصل على جائزة خليفة التربوية من فئة أستاذ متميز الجامعة في البحث العلمي لتحقيق العديد من الأبحاث في مجال الجينوم الطب.

نشكر متابعتكم موقع صفحة نيوز من خلال قراءة خبر نجاح استخدام “كريسبر- كاس9” لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة  .