التخطي إلى المحتوى
سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بعد أصدار مرسوماً بتشكيل المجلس
سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

صفحة نيوز – المصدر : وكالات
انعقد الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اليوم برئاسة سمو الشيخ سلطان القاسمي وهو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة ورئيس المجلس التنفيذي في مكتب سمو الحاكم.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة هو اطلع المجلس على عددا من القرارات والمراسيم الصادرة من صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة .

تشكيل مجلس التخطيط العمراني في إمارة الشارقة

فقد أصدر صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة مرسوما أميريا بشأن إعادة هيكلة وتشكيل مجلس التخطيط العمراني في إمارة الشارقة.

مرسوم – رقم / 12 / لسنة 2019 م

نص على التالي يعاد تشكيل مجلس التخطيط العمراني في إمارة الشارقة برئاسة الشيخ المهندس خالد بن سلطان بن محمد القاسمي وعضوية كل من السادة التالية أسماؤهم..المهندس صلاح بطي عبيد بن بطي المهيري، مستشار دائرة التخطيط والمساحة – نائباً للرئيس والدكتور المهندس راشد عبيد جمعة الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة والمهندس خالد بطي عبيد بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة والمهندس يوسف صالح السويجي، رئيس هيئة الطرق والمواصلات والمهندس علي سعيد بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة.

كما وتكون مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات يجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة تبدأ من أول اجتماع له ويستمر المجلس في تصريف أعماله بعد انتهاء مدته وذلم إلى أن يتم تشكيل مجلس جديد.

ويتم العمل بهذا المرسوم اعتبارا من تاريخ صدوره وعلى جميع الجهات المعنية كل فيما يخصه تنفيذ هذة الأحكام، ويُنشر  ايضا في الجريدة الرسمية.

أصدر مرسوم- رقم (11) لسنة 2019 م لإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة .

نص المرسوم على أن يعاد تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة من الهيئات والدوائر والمجالس الآتية..
مكتب سمو الحاكم والديوان الأميري ودائرة المالية المركزية ودائرة الموانئ البحرية والجمارك ودائرة الأشغال العامة ودائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية ودائرة الثقافة ودائرة الخدمات الاجتماعية ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الموارد البشرية ودائرة التخطيط والمساحة ودائرة الإسكان ودائرة شؤون الضواحي والقرى ودائرة الطيران المدني ودائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية ودائرة العلاقات الحكومية ومجلس الشارقة للإعلام ومجلس الشارقة للتعليم وهيئة الإنماء التجاري والسياحي وهيئة الشارقة الصحية وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة مطار الشارقة الدولي وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية.
على يتم العمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره وعلى جميع الجهات المعنية تنفيذه وينشر في الجريدة الرسمية.

أصدر مرسوم – رقم 10 لسنة 2019 بترقية مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية لدرجة رئيس دائرة من حاكم الشارقة .

ونص المرسوم على أن يرقى الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية إلى درجة رئيس دائرة , كما ويعين رئيسا لدائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وعضوا في المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وذلك اعتبارا من التاسع من أبريل 2019 .

ويعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره وتبلغ به جميع الجهات المعنية وينشر في الجريدة الرسمية.

الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

وبعد الانتهاء والتصديق على محضر الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ناقش المجلس عددا من المقترحات المقدمة التطويرية من اللجنة العليا للموارد البشرية ,وذلك حول البيئة الوظيفية ولتوفير كل الأدوات  المتاحة لتحفيز الموظفين في حكومة الشارقة.. وبعد أن إبداء السادة الأعضاء جميع ملاحظاتهم وافق المجلس بدراسة المقترحات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية ووضعها ضمن تقرير مفصل.

وناقش المجلس مشروع ايضا قرار المخالفات والرسوم المرورية وكذلك الغرامات الخاصة ببوابات التعرفة المرورية في إمارة الشارقة، وبعد الانتهاء من مناقشة المواد القانونية وإبداء الأعضاء جميع ملاحظاتهم حولها وافق المجلس بدراسة المقترحات والتنسيق مع الجهات المختصة.

واعتمد المجلس تقييم المدارس الخاصة في إمارة الشارقة وهي من مقترحات هيئة الشارقة للتعليم الخاص وذلك  بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى في هذا المجال وهو تقييم المدارس والعمليات التعليمية والذي يعمل على وضع نقاط القوة والضعف لدى جميع المدارس المختلفة .

كما واعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة إبرام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف وذلك لمذكرة تفاهم مع الأرشيف الوطني التونسي ولتبادل الخبرات في هذة المجالات وهي مجالات الأرشفة ولتطبيق أفضل الأنظمة الحديثة في الاحتفاظ بالوثائق وأرشفتها.

وهذا ما جاء في الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة , وما صدر من مراسيم أميرية من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة .

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *