>المرصد السوري< أكثر من 23 قتيلاَ من "الهجمات الإسرائيلية على سوريا" - صفحة نيوز

عاجل

الخميس، 10 مايو 2018

>المرصد السوري< أكثر من 23 قتيلاَ من "الهجمات الإسرائيلية على سوريا"

>المرصد السوري< أكثر من 23 قتيلاَ من "الهجمات الإسرائيلية على سوريا"


صفحة نيوز : ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان الهجمات الإسرائيلية على سوريا أدت إلى مقتل 23 شخصا على الاقل من مقاتلي بينهم خمسة القوات السورية والموالية لسوريا 18.

واضاف ان "23 شخصا على الاقل من مقاتلي بينهم خمسة منشقين، بينهم ضابط وغيرهم من الأفراد بين السوريين وغير السوريين الذين قتلوا في الغارات الاسرائيلية بعد منتصف الليل في عدة مناطق من سوريا"، وقال المرصد.

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أن لديها سلسلة من الضربات الجوية ضد عشرات الأهداف الإيرانية في سوريا كعمل من أعمال الانتقام لاطلاق النار ليلا بالصواريخ على مواقعها في مرتفعات الجولان المحتلة، إجراء تصعيد غير مسبوق بين البلدين المتنافسين.

وهذه هي المرة الأولى التي تتهم اسرائيل ايران مهاجمة سوريا منذ بدء الصراع قبل ثماني سنوات اندلع في تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران بعد الرئيس الامريكي دونالد ترامب أعلن انسحاب بلاده من البرنامج النووي الايراني كان.

الصواريخ الإسرائيلية المستهدفة ، كما نقلت عنها وكالة الأنباء السورية الرسمية من قبل مصدر عسكري: "رادار الدفاع الجوي وكتائب مستودع الذخيرة" ، دون تحديد الموقع.

وقال مصدر من القوات الموالية لسورية لوكالة فرانس برس "استهدفت بعض مواقع الصواريخ على أرض دمشق ، بما في ذلك فوج المضاد للطائرات بالقرب من الضمير" في منطقة قلمون شرق دمشق.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن الصواريخ الإسرائيلية في جنوب البلاد ووسط دمشق والقريبة منها تشمل مواقع حزب الله الإيرانية واللبنانية.

وقال لوكالة فرانس برس ان "الصواريخ سقطت في عدة مواقع في منطقة دمشق، بما في ذلك مدينة Muadamiyat الشام، حيث يتواجد حزب الله والإيرانيين،" تستهدف أيضا "سيتم ربط مواقع يعتقد أن حزب الله، جنوب غربي مدينة حمص (وسط) ، والآخر من الحزب نفسه في المثلث الذي يربط بين جنوب دمشق المناظر الطبيعية ومقاطعتي درعا والقنيطرة "الجنوب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق