> صفحة نيوز < كيف استعدت المملكة لاستقبال المعتمرين في رمضان ؟ - صفحة نيوز

عاجل

السبت، 12 مايو 2018

> صفحة نيوز < كيف استعدت المملكة لاستقبال المعتمرين في رمضان ؟

كيف استعدت المملكة لاستقبال المعتمرين في رمضان ؟ من خلال متابعة منا عبر موقعكم صفحة نيوز ننقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وننقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز ونتابع الان خبر كيف استعدت المملكة لاستقبال المعتمرين في رمضان ؟



أولت المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً بالحرمين الشريفين حيث حرصت على راحة زوار البيت الحرام في منظومة متكاملة من الخدمات المميزة تستعد جميع الأجهزة بالمنطقة وتعلن عن خططها التي أعدتها على أرض الواقع وفق ما هو مرسوم لها، وفي هذا التقرير نتناول أهم الخدمات المقدمة للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام.




.فيديو| وفاة الشيخ عبد الرحمن بن ماجد مؤذن الجامع الكبير




السلامة الوقائية:



ضمن استعدادات الإدارة العامة للدفاع المدني لموسم رمضان المبارك لمتابعة متطلبات السلامة والوقاية في المنشآت السكنية والفنادق المخصصة لإسكان المعتمرين وزوار بيت الله الحرام، تم تدشين حملة السلامة الوقائية بمشاركة العديد من المكاتب الهندسية ومؤسسات السلامة المعتمدة للقيام بجولات ميدانية شملت أيضا العديد من المواقع الهامة والمجمعات التجارية في المنطقة المركزية.




.فيديو| تدشين صافرات الإنذار في "الرياض والشرقية"




تخصيص صحن المطاف:



وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل بتخصيص صحن المطاف للمعتمرين فقط خلال شهر رمضان المبارك؛ وذلك تسهيلاً على المعتمرين لأداء نُسكهم بكل يسر وسهولة وتبدأ فترة المنع من بعد صلاة المغرب وحتى الانتهاء من صلاة التراويح، وتمتد هذه الفترة في العشر الأواخر إلى ما بعد الانتهاء من صلاة التهجد وقد جاء توجيه "الفيصل" للراغبين بأداء الصلوات بالتوجه إلى الأماكن المتاحة للصلاة خارج صحن الطواف.




.هؤلاء أغنى مليارديرات العالم تحت سن الـ30 لن تتوقع حجم ثرواتهم




تحذر من توزيع وجبات الإفطار:



حذرت إمارة منطقة مكة المكرمة من توزيع أي وجبات في ساحات الحرم خلال شهر رمضان، ما لم تحصل على الموافقة من اللجنة، وأكدت أنها ستتخذ الإجراءات النظامية ضد كل من يخالف هذه الأنظمة والتعليمات، مشيرة إلى أن تنظيم توزيع وجبات إفطار الصائمين في ساحات الحرم المكي الشريف، يجب أن يخضع لموافقة من لجنة السقاية والرفادة بالإمارة بالتعاون والتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وهي الجهة المخولة الوحيدة لإصدار تراخيص للسماح بذلك تحت مظلتها ومراقبتها، وأن ما يحدث غير ذلك من إعلانات لبعض الجهات يعد مخالفة صريحة وواضحة للأنظمة، ولن يسمح بالتوزيع.




.«الأمير محمد بن سلمان» ضمن أقوى 10 شخصيات في العالم




منع مكبرات الصوت:



تم التأكيد على الأئمة بعدم استخدام مكبرات الصوت في صلاة التراويح؛ بل يختصر الأمر على السماعات الداخلية فقط بالنسبة للمساجد، أما الجوامع فيسمح باستخدام المكبرات بما لا يحدث تشويشاً على المساجد المجاورة مما يمكن المصلين من الخشوع ، خاصة وأن مكة المكرمة ومحافظاتها تشهد أعداداً كبيرة من الزوار والمعتمرين.




.رئيس وزراء البحرين يكشف لـ«الرجل» عن العلاقة بين قيادة المملكة وشعبها




الهلال الأحمر:



ويكمن دور فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة في إسعاف الحالات المرضية الطارئة ونقل الحالات المرضية إلى المراكز الصحية والمستشفيات، إلى جانب تدريب منسوبي ومنسوبات رئاسة الحرمين على مبادئ الإسعافات الأولية.





المصدر : منوعات نشكر متابعتكم لموقعكم صفحة نيوزالذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز

كيف استعدت المملكة لاستقبال المعتمرين في رمضان ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق