> صفحة نيوز < لا تضع وقتك هباءً في رمضان.. إستفد من هذه الكتب - صفحة نيوز

عاجل

الأحد، 20 مايو 2018

> صفحة نيوز < لا تضع وقتك هباءً في رمضان.. إستفد من هذه الكتب

لا تضع وقتك هباءً في رمضان.. إستفد من هذه الكتب من خلال متابعة منا عبر موقعكم صفحة نيوز ننقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وننقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز ونتابع الان خبر لا تضع وقتك هباءً في رمضان.. إستفد من هذه الكتب



شهر رمضان هو وفقة مع الذات حيث يقيم الإنسان نفسه ومسار حياته ويتقرب من الله.



هذا على الأقل من الناحية النظرية، أما من الناحية العملية، فان الغالبية تنشغل بأمور أخرى لا فائدة منها على الإطلاق ولا ثواب لها بل على العكس أحياناً قد تكون من الأمور التي تجعل الشخص يخسر حسنات صيامه. 



الكتاب هو خير جليس في كل وقت ولكن في رمضان يصبح الأفضل خصوصاً وإن كان مضمونه فيه الكثير من الفائدة التي تنفع الشخص في دنياه وآخرته. 




أثرياء هذه الدول هم الأكثر اكتسابا للأموال




قيام الليل -محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي



كتاب هام جداً على كل مسلم الإطلاع عليه. محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي يعرض في كتابه كل ما يحتاج اليه المسلم لمعرفته عن صلاة قيام الليل. الكتاب عبارة عن بحث كامل وشامل ويستند الى النصوص الشرعية من الكتاب والسنة. وبالتالي يتم حسم ما هو مشروع وما هو غير مشروع وما هو على سنة النبي وما هو من البدع التي يجب التخلي عنها. 



لتحميل الكتاب يرجى الضغط هنا 



حصن المسلم - سعيد بن علي بن وهف القحطاني 



حصن المسلم هو من أكثر الكتب الإسلامية إنتشاراً وذلك لان سعيد القحطاني إعتمد أسلوباً سهلاً يسهل على شخص فهمه، خصوصاً وأن بعض الكتب الإسلامية تعتمد الجمل المعقدة التي يصعب على البعض فهمها. الكتاب هذا يحتوي على أذكار النبي محمد (ص) في مختلف مواضيع الحياة اليومية وهو مقسم الى عدة أبواب وهناك العديد من الاجزاء التي هي بالفعل زاد المسلم داخل وخارج شهر رمضان، فهناك باب للحديث عن فضل الذكر، وأبوب اخرى تتضمن أدعية مختلفة لمناسبات مختلفة. 



لتحميل الكتاب يرجى الضغط هنا 




كيف تحول الصحفي مايكل موريتز إلى مستثمر يمتلك ما يزيد على 3 مليارات دولار؟




الجوع ( إبن أبي الدنيا) -عبد الله محمد عبيد البغدادي أبو بكر ابن أبي الدنيا



كتاب الجوع يستحق القراءة والتأمل.. فهذا الكتاب يتناول نماذج من أقوال الصاحبة وأفعالهم حول الجوع. الغالبية في رمضان تتذمر من الإنهاك الناجم عن الجوع أو تتذمر من الجوع نفسه ولكن الكتاب هذا يقدم «المعاناة» هذه من وجهة نظر مختلفة. فهو يبرز دور الجوع في تهذيب النفس فهناك الكثير من العبر والدروس في أقوالهم. 



المقدمة الخاصة بالكتاب هي إختصار لفوائد الجوع الموجودة في كتاب إحياء علوم الدين لابي حامد الغزالي، ولاحقاً ينتقل الكتاب الى تصنيف الاحاديث البنوية ثم الحديث عن مواقف النبي (ص) ثم عائشة والصحابة من الجوع. 



لتحميل الكتاب يرجى الضغط هنا 



فتاوى فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين في الزكاة والصيام-الشيخ محمد بن صالح العثيمين 



الشيخ محمد بن صالح العثيمين لطالما إعتمد منهج الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي في تحري المسائل الدينية.. وهذا المنهج كان حينها يختلف عن المنهج الذي سار عليه علماء الجزيرة العربية. له العديد من المؤلفات التي تتحدث عن أحكام الصلاة وغيرها من العبادات الدينية بالاضافة الى جميع المسائل الحياتية اليومية التي يختبرها أي مسلم.  في الواقع مطالعة أي كتاب من كتبه يعود بالكثير من الفائدة  ولكن وبحكم أننا في شهر رمضان المبارك فالكتاب التي سننصح به هو عن الزكاة والصيام. 



لتحميل الكتاب يرجى الضغط هنا 




من هو جيم راتكليف أغنى رجل بريطاني؟




ثلاثون درسا من دروس الزمان في شهر الصيام- سعيد عبد العظيم 



لكل يوم من أيام رمضان درسه الخاص به وعلى كل مسلم أن يعرف هذه الدروس كي يتمكن من إختبارها وكي يتمكن من الإستفادة من شهر رمضان بشكل كامل وكلي. 



الكتاب يتطرق في مقدمته الى معنى الصيام وحكمه وفضله وثبوت الرؤية، ثم ينطلق الى الحديث عن أركان الصوم وأصناف الناس فيه ومبطلاته ومباحاته ومستحباته. وفي الابواب الاخرى يتم الحديث عن مواضيع مختلفة وفي كل واحدة منها درس من رمضان شهر الصبر وشهر الشكر .
بالاضافة الى الصيام والاحكام الكتاب أيضاً يتطرق الى الإعكتاف وليلة القدر ودعاء الصائم وحتى ما يختبره الإنسان من صراعات داخلية خلال الشهر بالإضافة الى العلاقة بين الصائم وأخيه الصائم. 



لتحميل الكتاب يرجى الضغط هنا 



المراحل الثمان لطالب فهم القرآن- عصام بن صالح العويد 



كتاب هام جداً لكونه يساعد على فهم القرآن كما انه يساعد المسلم داخل رمضان أو خارجه على تحديد المقاربة التي سيعتمدها من اجل فهم كتاب الله تعالى. الابواب الموجودة في الكتاب في الأصل هي دروس علمية القيت في مدارس تحفيظ القرآن. أراد المؤلف من خلاله أن يبين المراحل والمراتب التي يحتاج اليها الانسان حتى يتقن تفسير القرآن ويصل الى الفهم الصحيح عندما يقرأ كلام الله ويبحث عن المعنى الجامع لكلام الله. فهو بمثابة كتاب في أصول التفسير ولكنه على شكل مراحل ليخبر القارئ أنه عليه يراعي المرور على هذه المراحل من القراءة في كتب التفسير أوعندما يريد تفسير آية من القرآن. 



لتحميل الكتاب يرجى الضغط هنا 




كيف أصبح بيل جيتس أكثر الأشخاص الذين تسربوا من جامعة هارفارد نجاحًا؟






المصدر : منوعات نشكر متابعتكم لموقعكم صفحة نيوزالذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز

لا تضع وقتك هباءً في رمضان.. إستفد من هذه الكتب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق