الكويكب الذهبي الذي يمكن أن يجعل الجميع على الأرض مليارديرات – صفحة نيوز

0

الكويكب الذهبي الذي يمكن أن يجعل الجميع على الأرض مليارديرات

سواء أكان ذلك الانفجار الكبير أم الميداس  ، فلسنا بحاجة حقًا إلى فتح لغز أصول الذهب عندما حددنا بالفعل كويكبًا بقيمة 700 كوينتيليون دولار من المعادن الثقيلة الثمينة.

إذا أطلق أي شيء هذا السباق الفضائي لاستخراج المعادن ، فسيكون هذا الكويكب – Psyche 16 ، حيث يقيم بين المريخ والمشتري ويحمل ما يكفي من المعادن الثقيلة لعطاء كل شخص على هذا الكوكب تقريبا تريليون دولار.

الكميات الضخمة من الذهب والحديد والنيكل الموجودة في هذا الكويكب الذهبي تثير الذهن. لقد تم الاكتشاف. الآن ، إنها مسألة إثبات ذلك.

تخطط ناسا للقيام بذلك ، ابتداء من عام 2022.

يقول سكوت مور ، الرئيس التنفيذي لشركة EuroSun Mining “The Titans of Gold” ، إنه بالطبع يسيطر الآن على المئات من أفضل العقارات المنتجة في جميع أنحاء العالم ، لكن ما يتراوح بين 4 و 5 ملايين أونصة من الذهب يجلبونه إلى السوق كل عام. بالمقارنة مع الفتوحات المتاحة في الفضاء. “

في العقود القادمة ، إذا كنت تريد أن تكون عملاقًا ذهبيًا ، فستضطر إلى التخلص من قدميك. جبابرة حقيقية ستكون بعيدة عن الأرض.

يجب أن يعرف مور: إنه يرأس شركة تعدين صغيرة تسعى للحصول على مقعد على طاولة عملاقة مع أكبر منجم ذهب قيد التطوير في أوروبا.

راش الذهب في القرن الحادي والعشرين

هل يمكننا فعلا استخراج هذا الذهب من الفضاء؟ هذا هو السؤال الخمسمائة دولار ، بالتأكيد.

تحدث البروفيسور جون زارنيكي ، رئيس الجمعية الفلكية الملكية ، أثناء حديثه إلى الأماكن الخارجية ، أن الأمر سيستغرق حوالي 25 عامًا للحصول على “دليل على المفهوم” ، و 50 عامًا لبدء الإنتاج التجاري.

بالطبع ، كل هذا يتوقف على أمرين أساسيين: الجدوى الاقتصادية وتقدمنا ​​في تكنولوجيا الفضاء.

ثم ، لسنا وحدنا ، أيضًا. هناك قوى عالمية أخرى ترغب في وضع أيديهم على هذا الكويكب أيضًا. تخطط الصين بالتأكيد للسيطرة على هذا السباق.

يخبر ميتش هانتر سكوليون ، مؤسس شركة Asteroid Mining التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها ، هيئة الإذاعة البريطانية أن هذا بالتأكيد هو “الطفرة” التالية في الصناعة.

وقال: “بمجرد قيامك بإعداد البنية التحتية ، تصبح الاحتمالات غير محدودة تقريبًا”. “هناك مبلغ فلكي من المال يجب أن يجنيه هؤلاء الجريئين بما يكفي للارتقاء إلى مستوى التحدي المتمثل في اندفاع الكويكب.”

يوافق EuroSun’s Moore على: “ما نقوم به على أرض الواقع الآن قد يكون مثيرًا للإعجاب ، ولكن مثل كل شيء آخر ، حتى استكشاف الذهب في الفضاء ليس سوى مسألة بنية أساسية. سنصل إليه ، في النهاية “.

الكويكب الذهبي الذي يمكن أن يجعل الجميع على الأرض مليارديرات

لكن الأمر لا يتعلق فقط باحتمالات الكوينتيليون دولار لحزام الكويكب ، الذي يبعد 750 مليون كيلومتر عن الأرض.

يقول مور: “قد تكون هذه هي الكأس المقدسة لاستكشاف الذهب ، ولكنها لن تكون المحطة الأولى في هذه المغامرة”.

هناك أيضًا كويكبات قريبة من الأرض ، والتي تمر بالقرب من الأرض ويمكن دفعها إلى مدار يمكن أن يستخرج منه الماء وعناصر أخرى.

ثم هناك القمر الذي يحتفظ بالموارد من معادن مجموعة الذهب والبلاتين إلى الهليوم 3 والمياه والمعادن النادرة. على الرغم من أن عمليات التعدين تتطلب الجاذبية والقمر هو سدس فقط من الأرض ، إلا أن العلماء يقولون إن هناك خطورة كافية لإنجاحها.

سوق تعدين الكويكبات العالمي

نعم ، يوجد بالفعل سوق عالمي لاستخراج الكويكبات ، وتقدر Allied Market Research أنه سيتجاوز 3.8 مليار دولار بحلول عام 2025.

إنها تحسب المهمات الفضائية الحالية والمستقبلية ، وارتفاع تدفق الاستثمارات في تقنيات تعدين الفضاء ، والاستخدام المتزايد للمواد المطبوعة التي يتم الحصول عليها من الكويكبات في تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وفقًا لـ “الحلفاء” ، على الرغم من أن قطاع تصميم المركبات الفضائية في هذا السوق يمثل أربعة أخماس إجمالي الإيرادات في عام 2017 ومن المتوقع أن يستمر في الهيمنة حتى عام 2025 ، فإن التغيير الكبير هنا سيكون في قطاع تعدين الفضاء ، أو “قطاع التشغيل” “. من المتوقع أن ينمو هذا القطاع بمعدل سنوي مركب يزيد عن 29 ٪ بحلول عام 2025 “بسبب الزيادة في الاستثمار من جانب أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص في تقنيات تعدين الفضاء لاستغلال الموارد”.

الكويكب الذهبي الذي يمكن أن يجعل الجميع على الأرض مليارديرات

يقول مور من EuroSun: “لا يمكنك مجرد التفكير في تعدين الفضاء كشيء سيحدث فجأة خلال 25 أو 50 عامًا”. إنه يحدث بالفعل من منظور الاستثمار. وحزام الكويكب هو مجرد جانب واحد من جوانب هذا السوق. إن سوق الفضاء العالمي بأكمله يستحق مئات المليارات بالفعل. “

في الواقع ، يقدر مورجان ستانلي أن اقتصاد الفضاء العالمي يساوي 350 مليار دولار اليوم. وبحلول عام 2040 ، ستصل قيمتها إلى 2.7 تريليون دولار.

وليس Psyche-16 Asteroid هو الشيء الوحيد الذي يهمك في الحزام. يمكن أن تصل قيمة الكويكب الصغير الآخر بطول 200 متر إلى 30 مليار دولار من البلاتين.

من سيصل إلى هناك أولاً؟

تعهدت الصين بالسيطرة على هذا السباق ، وهذه لعبة أسهل بالنسبة لدولة تسيطر على جميع شركات الموارد الطبيعية الكبرى وتحتفظ بمقود صارم على مطوري التكنولوجيا.هذا لا يعني أن الولايات المتحدة ليس لديها طموحات هنا. الفرق ، رغم ذلك ، صارخ. بينما تركز ناسا على استكشاف الفضاء والبعثات العلمية ، تركز الصين على الاقتصاد القائم على الفضاء والذي يركز على توليد الثروة على المدى الطويل.

حتى أوروبا ، حيث تقوم EuroSun بتطوير منجم ذهب كبير في رومانيا ، لها يدها في اللعبة. في يناير ، أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) عن صفقة مع ArianeGroup ، الشركة الأم لـ Arianespace ، لدراسة مهمة الإعدادية إلى القمر في عام 2025. لقد وضعت في الاعتبار الموارد الطبيعية.

حتى لوكسمبورغ الصغيرة لديها 10 شركات لتعدين الفضاء مسجلة منذ عام 2016 ، مع استهداف بعض المشاريع الفضائية للقمر ، وتتطلع شركات أخرى إلى الكويكبات القريبة من الأرض للتعدين.iSpace ، ومقرها طوكيو ، على سبيل المثال ، هي شركة خاصة لاستكشاف الفضاء وتخطط لاستكمال مدار حول القمر في عام 2020 ، وهبوط طفيف في عام 2021.

الكويكب الذي يمكن أن يجعل الجميع على الأرض مليارديرات

بالنسبة لمور ، فإن هذا الاحتمال مخيف ، حتى لو كان هذا هو الواقع المستقبلي الواضح ، لأن التعدين في مشروع روفينا فالي في يوروسون في غرب وسط رومانيا كان بمثابة نزهة ، سواء من حيث الجيولوجيا والبنية التحتية. كل شيء يصطف لصالح مشروع كبير منخفض التكلفة (أكبر منجم ذهب قيد التطوير في أوروبا). لن يكون هذا هو الحال في الفضاء ، لكنه مشروع قانون كبير تريد الحكومات أن تساعده أو تخاطر بفقدان مكانها في الفضاء.

كل من سيصل إلى هناك أولاً سيصبح إله الذهب الجديد ، والمنافسة تزداد سخونة.

صفحة نيوز – المصدر : RT NEWS

Leave A Reply

Your email address will not be published.