التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة المغرب وكوت ديفوار الجمعة 28/6/2019 ضمن كأس أمم أفريقيا
نتيجة مباراة المغرب وكوت ديفوار

حقق المنتخب المغربى فوزا غاليا ومهما على نظيره منتخب الكوت ديفوار فى المباراة التى جمعت بين المنتخبين ضمن فاعليات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية (مصر 2019) حيث كانت نتيجة مباراة المغرب وكوت ديفوار هى فوز المنتخب المغربى بهدف دون رد لتحتل المغرب صدارة المجموعة ولتتأهل رسميا عن تلك المجموعة الى الدور التالى بقيادة مدربها رينارد بينما تظل كوت ديفوار على رصيدها وهو ثلاث نقاط فى المركز الثانى قبل ان يتلاقى منتخبى جنوب افريقيا و نامبيا عن تلك المجموعة .

تفاصيل نتيجة مباراة المغرب وكوت ديفوار

المباراة دخلها كلا المنتخبين وعينه على الفوز وتحقيق نقاط المباراة الثلاث من أجل حسم التأهل وكلا منهما كان يدرك جيدا مدى صعوبة منافسته وقدرته على خطف المباراة الا أنه بدأت المحاولات من الدقيقة الأولى من جانب منتخب كوت ديفوار عن طريق رأسية كودجيا الا ان المغربى سايس ابعد الكرة وهى فى طريقها الى الشباك لينقذ المغرب من هدف أول فى توقيت كاد أن يصعب الأمور على المغاربة .

المغاربة انتظروا حتى الدقيقة 18 ليظهر أول رد فعل قوى من جانبهم وكان ذلك عن طريق تسديدة النصيرى القوية التى مرت بجوار المرمى الايفوارى . وفى كان المغاربة لديهم رد أقوى من تلك الفرصة الضائعة وذلك حين راوغ نور الدين المرابط لاعبى المنتخب الايفوارى ومرر الى النصيرى الذى انفرد بالمرمى وسجل الكرة فى الشباك معلنا عن الهدف الاول للمغرب فى الدقيقة 23 من الشوط الأول وسط فرحة الجماهير المغربية .

كاد المنتخب الايفوارى ان يعادل النتيجة فى الدقيقة 27 فى انفرد بالحارس بونو الا ان بنجاح تدخل فى الوقت المناسب و أبعد الكرة وحين ارتدت الى بيبى سدد الكرة فوق المرمى لتضيع الفرصة على المنتخب الايفوارى . وانقذ جبوهو الحارس الايفوارى مرماه من الهدف الثانى بعد تصديه لتسديدة زياش . وقبل ان ينتهى الشوط الأول كاد الحارس المغربى بونو ان يكلف فريقه الهدف الاول بعد ابعاده للكرة بشكل خاطئ الا انه عاد وتصدى لكرة ديا لينتهى الشوط الاول بتقدم المغرب بهدف دون رد .

فى الشوط الثانى كان المنتخب الايفوارى هو الضاغط بشكل أكبر من أجل احراز هدف التعادل وحاول جهازه الفنى اجراء التغييرات من أجل تنشيط خطوط الفريق فأشرك المدرب كورنى و ويلفرد زاها بدلا من سيرى و جراديل وأهدر لاعبو المغرب عدة فرص أمام المرمى و كاد تراورى أن يعاقبهم على ذلك بعدما لعب مقصية رائعة فى الدقيقة 88 الا ان الحارس بونو تصدى لها باقتدار . رد عليه مزراوى لاعب المغرب بتسديدة ردتها العارضة لتظل المباراة على حالها و تكون نتيجة مباراة المغرب وكوت ديفوار هى فوز المغرب بهدف دون رد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *