التخطي إلى المحتوى
حنان العيد .. أول سيدة من ذوي الهمم بمدينة تبوك تحصل على رخصة قيادة
حنان العيد .. أول سيدة من ذوي الهمم بتبوك تحصل على رخصة قيادة

صفحة نيوز – المصدر : وكالات

نسبت حنان العيد الفضل في نجاحها في الحياة الى أمها ,بعد الله سبحانه وتعالى، خاصة وانها منذ صغرها تسعى لتجاوز العقبات والتحديات التي توجها ، ولاتجعلها عائقًا يقف أمام رغبتها بل تذلل الحواجز لصالحها، وكان آخر نجاح لها هو حصولها على رخصة قيادة، وبذلك تصبح أول امرأة من أصحاب الهمم تمتلك رخصة قيادة بتبوك.

وبحسب موقع “سبق” الإلكتروني، قالت أن أمها هي التي ساعدتها في جميع مراحل حياتها وذلك منذ دراستها المرحلة الابتدائية، وحتى الحصولها على درجة الماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية.
وذكرت أنها تتتنقل من منزلها إلى مكان عملها في جامعة تبوك يوميًا بسيارته وتمارس حياتها بشكل طبيعي جدا، حيث السيارة التي تقودها مجهزة بجهاز خاص مصمّم خصيصا لـ”ذوي الهمم” ويمكّنها من استخدام فقط يدها في قيادة السيارة .
كما ووجّهت “حنان العيد” رسالة لكل مرأة سواء كانت من ذوي الهمم أو امرأة عادية لكي تشجعها على استغلال الفرصة المتاحة لها قائلة: “المرأة السعودية لديها جميع الإمكانات والطاقات ولديها فرص وظيفية ومراكز قيادية ومكانة اجتماعية ممتازة”، واستدلت إلى أن الأمر السامي للسماح للمرأة بقيادة المركبات منح المرأة التمكين والقوة، ووصفة القرار بأنه “أغلى هدية من قدمها أبينا الملك سلمان لبنات السعودية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *