آل ديسمبر مسلسل مشوق

0

 

مسلسل “آل ديسمبر”

شهر ديسمبر، شهر مميز فهو يكون. بداية الشتاء بداية فصل الخير والحب، قصة اليوم تحمل نسمات هواء شهر ديسمبر الباردة، قصة اليوم تحمل في طياتها معنى ديسمبر، قصة اليوم تدعى آل ديسمبر، تدور أحداث محزنة مثل رؤيتنا لشجرة بلا أوراق، حيث تحدث قصة لعائلتين بدويتين بينهما صلة قرابة تنحدر أصولها من روسيا.

 

وقد أعلن الفنان طارق العلي أنه عاد للدراما الرمضانية إندبندنس للإنتاج الفني” للكاتب والمنتج بندر طلال السعيد وذلك لكي يأخذنا في رحلة لكي نعرف أحداث مسلسل ” آل ديسمبر” معه، والذي هو من المقرر عرضه خلال رمضان 2020، ووقع الفنان طارق العلي عقد العمل في مقر مسرح نقابة العمال بحضور السعيد والمخرج نعمان حسين.

 

يقوم بطل قصة مسلسل آل ديسمبر الفنان طارق العلي، بتعريفنا على أصدقائه الابطال الذين سوف يشاركونه رحلته في مسلسل آل ديسمبر وهم كل من جمال الردهان ومرام وميس كمر ومحمد الفيلكاوي ومحمد الصراف وهبه العبسي وهيام الحسن ويوسف المطر وبجاد محمد وجاسم البلوشي ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف ومن تأليف بندر طلال السعيد وعبد الله العريفان وإشراف فني ثامر العسلاوي ومن إخراج نعمان حسين وإشراف عام بندر طلال السعيد ومن إنتاج شركة إندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي لشهر رمضان 2020.

 

في حين عبر الفنان طارق العلي، أنه من الأعمال التراثية البدوية الدارجة وليس مقتصراً على قبيلة معينة وأن جميع الشخصيات التي تلعب دور البطولة لا تقلل من شأن أحد وأن المسلسل مكتوب بصورة احترافية عالية وكشف العلي أنه كان بصدد إنتاج عملين من خلال شركته لكنه قرر تأجيلها للمشاركة في آل ديسمبر الذي أكد انه اجتماعي حديث يلامس جميع شرائح المجتمع الكويتي وأكد طارق أن مسألة الأجر تبقى سرية ولا يجوز أن يصرح بها الفنان أو المنتج.

 

أحداث العمل تدور حول قبيلة قامت بالنزوح من روسيا واستوطنت دول الخليج وكل يوم يتعرضوا لمواقف وقصص مشيرا إلى أن الحلقات متصلة منفصلة.

 

في إطارٍ آخر قال المخرج نعمان حسين، أن العمل مكتوب بطريقة جديدة لا مثيل لها، ولم يسبق لها العرض من قبل وأنها كتبت بطريقة مشوقة للغاية، وأشار إلى انه بقي طوال العام يقرأ أعمالاً كوميدية ويرفضها لاسيما وأنه تخصص في الكوميديا لذا أصبح من الصعب أن يقتنع بشيء إلى أن جاء “آل ديسمبر” الذي يتناول نسيج المجتمع الكويتي.

 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.