أبل تفتح الحجز المسبق لهاتفي أيفون 12 وأيفون 12 برو على موقعها الالكتروني

0

قامت شركة أبل العالمية بإطلاق أربعة هواتف جديدة، بتصميم انيق وحواف أكثر انبساطًا ومربعًا – وأيضًا شاشات OLED أفضل، وبدأت أبل اليوم تستقبل طلبات الحجز المسبق لهاتف أيفون 12 وهاتف أيفون 12 برو وذلك عبر موقعها الرقمي الرسمي، وحيث ستفتح أبل الحجز المسبق لأيفون 12 ميني ولأيفون 12 برو ماكس في تاريخ 6 نوفمبر القادم.

أسعار هواتف أيفون الجديدة

أعلنت شركة أبل أسعار هواتف أيفون 12 الجديدة والتي من المترقب أن تكون أسعارها كالتالي:

هاتف iPhone 12 mini: بلغ بسعره حوالي 699 دولارا للنسخة الأساسية.

هاتف iPhone 12: قد جاء بسعر 799 دولار لسعة التخزين 64GB وبسعر 849 دولار لسعة التخزين 128GB، وبسعر 949 دولار لسعة التخزين 265GB.

وهاتف iPhone 12 pro: يبلغ سعره حوالي 999 دولارا.

iPhone 12 Pro Max: يبسعره من 1100 دولار.

مجموعة آيفون 12 الجديدة تأتي بلا شاحن أو سماعات

وكشفت شركة أبل أن سلسلة iPhone 12 الجديدة، ستشحن بدون شاحن أو زوج من سماعات الأذن Lightning في العلبة، وذلك لخفض نسبة تأثيرها على البيئة، وبدلاً من ذلك سيتم التزويد بكابل USB-C إلى Lightning فقط.

وكما كشفت شركة أبل إن علبة الهواتف الجديدة لا يوجد بها شاحنًا أو سماعات أذن مع سلسلة iPhone 12 وذلك لأسباب بيئية، وكذلك لن تأتي وحدة شحن مع طرازات Apple Watch لهذا السنة، مبررة إن تلك الخطوة تعني أنه يتعين عليها استعمال مواد خام أقل مقابل كل جهاز أيفون يتم بيعه، ويسمح كذلك بصندوق بيع بالتجزئة أصغر حجمًا من السابق، ويعني ذلك أن المزيد من الوحدات يمكن وضعها في منصة شحن واحدة ما تقلل انبعاثات الكربون.

خطوة شركة أبل تغضب العديد من الأشخاص

وقال بعض الأشخاص أن ذلك الأمر يختص بشكل مباشر بزيادة ربح شركة أبل، وتقليل تكاليف الشحن بدلاً من تحقيق الحماية للبيئة، بغض النظر عن دوافع أبل، ومن المتوقع أن تخفض هذه الخطوة من النفايات الإلكترونية في الحالتين، وقالت أبل في إعلانها، إن هناك 700 مليون سماعة رأس Lightning في العالم، وكذلك ملياري محول طاقة من أبل، وهذا يدل أن معظم الاشخاص سيحصلون بالفعل على هذه الملحقات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.