إتفاق تجاري بين شركة الإمارات للألمنيوم و الخليج للسحب  2021

0

أعلنت شركة الإمارات للألمنيوم والخليج للسحب عن وجود إتفاق تجاري بينهم والعمل على إعادة تصنيع المنتجات المصنوعة من الألومنيوم ومر عليها عدد طويل من السنوات وإعادة تصنيعها واستخدامها بطرق أخرى.

إتفاق تجاري بين شركة الإمارات للألمنيوم و الخليج للسحب  2021

وتعتبر إعادة الصناعات من  أفضل الاستثمارات حيث تعمل على تطوير عدد من القطاعات الصناعية الناشئة الجديدة كما أنها تعتبر من الصناعات الموفرة وغير مكلفة بسبب وجود المواد الخام وعدم الحاجة لتصنيعها أو استيرادها نهائيًا.

وبالتالي يمكننا القول بأن إعادة تصنيع الألومنيوم من أفضل الصناعات التي تعمل بالحفاظ على البيئة آمنة من المواد الكيماوية الضارة واستخدام المواد المصنعة مسبقًا تعد وتحويلها إلى مادة أولية تخفف من أضرار المواد الكيميائية من المادة الخام.

ونص الاتفاق الخاص بشركة الإمارات على إعادة تصنيع ما يزيد عن 100 ألف طن من مخزونها السنوي للنفايات الصناعية.

 واستخدامها كمواد أولية للتصنيع مرة أخرى ومنها صناعة مادة الأسمنت وكذلك عدد من مواد البناء المختلفة.

ويكون دور شركة الخليج في الاتفاق التجاري هو وجود منح شركة الإمارات ما يقرب من 450 طن من المواد الخام التي تستخدم في إعادة التصنيع والتدوير.

 مثل  مادة الصودا الكاوية التي تستخدم في عملية التخلص من مادة الألمنيوم التي تتركز في قالب الألومنيوم المعاد تصنيعه.

إعادة تصنيع الألومنيوم

تحدث رئيس شركة الإمارات العالمية عن رغبته في إعادة تصنيع المواد الخام وأنه يعلم بأهمية هذا المشروع من الناحية الاقتصادية ومن النواحي البيئة أيضًا حيث من الممكن استخدام المواد الخام وكذلك استخدام النفايات كمواد خام حيث أنها تعمل على تقليل التكلقة وزيادة المكاسب المالية والعمل على تقليل الضرر البيئي.

اقرأ أيضًا:إطلاق أبو ظبي أول مشروع صناعة المياه باستخدام الهواء 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.