تعرف على إجراءات دول الخليج لجذب السياحة في 2021     

0

إجراءات دول الخليج لجذب السياحة ،قامت دول الخليج بإتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات للعنل على جذب وتنشيط السياحة في الموسم الجديد 2021،وقامت عدد من الدول بنشر فيدوهات ترويجية فيها صور متميزة لأشهر الأماكن السياحية  الإعلان عن خفضها لأسعار التكاليف .

إجراءات دول الخليج لجذب السياحة

إجراءات المملكة العربية السعوديةقامت المملكة العربية بتوفير عدد كبير من التأشيرت ل49 دولة مختلفة من دول أمريكا وآسيا وأوروبا قيمتها 120 دولار،ومن الخطط الموضوعة للسياحة في عام 2030 هو وصول عدد زائرين السعودية والرياض في العام الواحج 100 مليون شخص.

إجراءات الإمارات والبحرين لتنشيط السياحة

قام وكلاء دولة البحرين والإمارات بالعمل على تنشيط السياحة بطريقة غير مباشرة وقامت بالسماح بالرحلات الجوية من إسرائيل ورأت مديرة مكتب السياحة أن هذه الطريقة جعلت الدول العربية أكثر تقاربًا وكما سمحت الرياض بمرور الطيارات من فوقها  مما أدى إلى خفض تكلفة السفر بالإضافة إلى تقليل وقت الطيران.

إجراءات سلطنة عمان لتنشيط السياحة

قامت سلطنة عمان بالسماح بدخول مملكة عمان بدون تأشيرة لأكثر من 103 دولة ولكن مدة الاستقرار في عمان لا تزيد عن أسبوعين أما قطر عملت على جذب السياح بعد الإنتهاء من الحصار المفروض عليها بالكامل،وقامت قطر في هذه الفترة بتطوير البنية التحتية لها وقامت بإنشاء عدد من الملاعب المغطاة بأسقف من ألواح الشمس وأنظمة التبريد،وتعمل على تطوير البنية التحتية لمدينة الدوحة وسوف يتم الإنتهاء منها في هذه الفترة .

أهمية السياحة

1-هي مصدر أساسي ومهم للأموال وتقوم بزيادة الدخل القومي وبالأخص في الدول التي تعتبر السياحة فيها مصدرًا أساسي للعملة

2- تقوم بتوفير فرص عمل للشباب وللسكان مما تعمل على تقليل نسبة البطالة في المجتمع

3-تعمل على تبادل الأفكار وكذلك الثقافة بين المجتمعات

اقرأ أيضًا:تعرف على  إنجازات تنموية مستمرة من خمسة أعوام متتالية حتى 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.