إصابة شاب عراقي في بغداد بفيروس كورونا

0

العراق / صفحة نيوز :

حالة إصابة بفيروس كورونا في بغداد

كشفت وزارة الصحة العراقية ، اليوم الخميس،  عن رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا في بغداد، ليصبح هناك اتفاع في عدد حالات الإصابة المؤكدة في عموم البلاد إلى 6 حالات.

حسب تصريح المتحدث باسم الوزارة ” سيف البدر” ، تم الكشف عن حالة إصابة تعود لشاب في بغداد مصاب بفيروس كورونا، رجع للعراق من إيران وتوجه إلى أحد المؤسسات الصحية ، وتم إجراء  له فحوصات مخبرية وتم  وضعه رهن الحجر الصحي.

وفي الوقت الحالي هو بحالة جيدة، ومتواجد في أحد مشافي بغداد وتم اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لمتابعة حالته.

قرار تعطيل الدوام في مؤسسات العراق

وتم اتخاذ قرار من قبل السلطات العراقية ، اليوم الأربعاء،يفيد بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس وإغلاق مراكز التجمع العامة لمدة 10 أيام، ومنع سفر المواطنين إلى 9 دول: الصين، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ايطاليا، الكويت، والبحرين، ما عدا الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية.

وتأتي هذه الإجراءات ،عقب رصد   5 حالات إصابة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا يومي الإثنين والثلاثاء، إحداها في النجف (جنوب) لطالب إيراني جرى ترحيله، و4 أفراد من عائلة في كركوك (شمال) قدمت مؤخرا من إيران.

وسبق أن أعلنت منظمة الصحة العالمية ، رفع حالة الطوارئ على نطاق دولي للتصدي لموجة انتشار  الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في  بث حالة رعب سادت العالم أجمع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.