التخطي إلى المحتوى
إعلان تعليق الدوام في بعض محافظات العراق نتيجة فيروس كورونا !!

العراق / صفحة نيوز :

تعطيل الدوام في العراق

أصدرت 8 محافظات عراقية، أمس لثلاثاء، قرارا يفيد بتعطيل الدوام في المؤسسات العامة لفترات مختلفة، نتيجة المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد أن تم تشخيص وقوع 4 حالات إصابة بالفيروس في البلاد.

 

وإذ أن كلا من محافظات النجف وكركوك وديالى وصلاح الدين وأربيل ودهوك والسليمانية ونينوى، اتخذ قرار رسمي حاسم بتعطيل الدوام لفترات مختلفة عقب الإعلان عن إصابات بفيروس كورونا في العراق.

 

فيروس كورونا سبب تعطيل الدوام

ويأتي اتخاذ قرار تعليق الدوام لفترات مختلفة، عقب إعلان وزارة الصحة العراقية تشخيص يفيد بوقوع 4 مواطنين من عائلة واحدة  بحالة إصابة بفيروس كورونا ، تلك العائلة التي كانت عائدة من إيران  في محافظة كركوك الواقعة في شمال البلاد.

 

ووتبعا لبيان  صادر الوزارة، فقد تم إجراء تطبيق الحجر الصحي على العائلة والفحص الطبي من قبل الأجهزة الطبية والصحية المختصة ،وكشفت نتائج التحليل عن إصابة تلك العائلة بفيروس كورونا المستجد.

 

تنفيذ خط عاجلة للحد من انتشار فيروس كورونا

ومن جانبه، صرح محافظ كركوك “راكان الجبوري ” عن بدء الانطلاق بتنفيذ خطة عاجلة طارئة بعد ظهور الإصابات الأربع، ومؤكدا أنه تم تخاذ كافة  الاجراءات والتدابيرالاحترازية لمنع انتشاره فيروس كورونا المستجد.

 

وجدير بالذكر، أن السلطات العراقية سبق وأعلنت يوم الاثنين الماضي ،عن وقوع أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في النجف. والمصاب كان يحمل الجنسية الإيرانية  دخل إلى البلاد قبيل قرارمنع دخول المواطنين الإيرانيين قبل ثلاثة أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *