التخطي إلى المحتوى

إيرلندا / صفحة نيوز :

إصابات بفيروس كورونا في إيرلندا ولكسبمورغ

صرحت كل من  إيرلندا ولوكسمبورغ، بوقوع  أول حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد الشي سبق انتشاره في الصين، الذي يواصل تفشيه وزحفه في العالم.

 

 

إصابة مواطن إيرلندي بفيروس كورونا

وأوضحت الحكومة الإيرلندية، أمس السبت، عن رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا ، والتي جرى  تشخيصها والكشف عنها لدى مواطن إيرلندي عائد من شمال إيطاليا.

 

وأعلنت وزارة الصحة أن الرجل المصاب يتلقى العناية والرعاية الطبية اللازمة ، الذي تعود أصوله إلى شرق إيرلندا، في إطار البروتوكول المعتمد، بعد حصوله على نتيجة إيجابية ما يعني إصابته بالفيروس.

 

وبينت أن هذه الإصابة لها علاقة وثيقة برحلة إلى منطقة متأثرة (بالفيروس) هي شمال إيطاليا، وفقا لما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

 

واستطاعت السلطات بشكل قياسي سريع ، معرفة الأشخاص الذين تواصل المريض معهم، وذلك في سبيل إبلاغهم وتقديم المشورة والنصيحة لهم، للحيلولة دون انتشار الفيروس.

 

إصابة مواطن بفيروس كورونا في لوكسمبورغ

وفقا لما أعلنته وزيرة الصحة “بوليت لينير” مساء السبت، أن لوكسمبورغ رصدت  أيضا وقوع أول حالة إصابة بفيروس كورونا.

 

وأكدت لينير خلال مؤتمر صحفي أن المريض يبلغ الأربعينيات من العمر ، كان متواجدا في إيطاليا وعاد بالطائرة عبر مطار شارلروا ببلجيكا، منوهة أن المريض أظهر الأعراض في مقتبل الأسبوع.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن أبحاثا يتم إجرائها للتوصل إلى  الأشخاص الذين كان المريض على اتصال معهم، علما أنه تم عزل المريض مع أسرته في مركز لوكسمبورغ الاستشفائي، لكن عائلته لم تظهر عليها أي أعراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *