التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أسعار الذهب في ظل انتشار فيروس كورونا

صفحة نيوز :

ارتفاع أسعار الذهب بعد انخفاضه الجلسة السابقة

طرأ ارتفاع على  أسعار الذهب،اليوم الأربعاء، بعد تدني كبير شهدته الجلسة السابقة، تزامنا مع الوقت الذي حذرت فيه الولايات المتحدة من حتمية حدوث وباء، ما دفع المستثمرين إلى اللجوء للأصول التي تعتبر بمثابة ملاذا آمنا.

 

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1643.93 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:27 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل تراجعا وصل إلى 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة.

 

ويوم الاثنين الماضي، وصلت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في أكثر من سبع سنوات إلى 1688.66 دولار.

 

وطرأ تراجع في العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1646 دولارا، حسب ما أفادت به وكالة “رويترز” البريطانية.

 

ازديدا الطلب على الذهب في ظل المخاوف من فيروس كورونا

وأفاد كايل رودا من “آي. جي ماركتس” أن هناك قلق بين أواسط الناس من انتشار الفيروس في أنحاء العالم وأنه سيصبح وباء. ربما أسوأ سيناريو للاقتصاد العالمي بدأ حدوثه وهذا يُبقي على طلب الذهب إذ أن الجميع قلقون من أن الفيروس يؤدي إلى انخفاض العوائد.

 

ووجهت الولايات المتحدة الأمركية دعوة إلى مواطنيها،أمس الثلاثاء، بضرورة التأهب نظرا لانتشار فيروس كورونا في البلاد مع تصاعد انتشاره  في إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

 

ومن المحتمل ، أن تتخطى تأثيرات الانتشار دول الصين إذ من المتوقع أن يتم رصد  تباطؤ كبير في معظم الاقتصادات الكبرى في المنطقة أو حدوث توقف عن النمو أو انكماش في الربع الحالي وفقا لما توصلت إليه استطلاعات للرأي أجرتها “رويترز”البريطانية.

 

وتراجعت الأسهم الآسيوية في الوقت الذي سجلت فيه المخاوف بشأن الفيروس انخفاضا آخر في وول ستريت، ودفعت العوائد على سندات الخزانة الأميركية إلى مستويات قياسية متدنية.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربح البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 2723.15 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 932.63 دولار بعد أن اقترب لأدنى مستوياته في شهرين أمس الثلاثاء.

 

وطرأ ارتفاع على  الفضة بنسبة 0.5  بالمئة إلى 18.08 دولار للأوقية، بعد أن سجلت تدني وصل إلى 4.1 بالمئة في الجلسة السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *