اعتقال وملاحقة عدداً من نشطاء حراك ازمة الكهرباء, من قبل جهازي المباحث العامة والأمن الداخلي

0

اعتقال وملاحقة عدداً من نشطاء حراك ازمة الكهرباء, من قبل جهازي المباحث العامة والأمن الداخلي اللذان يتبعان لحركة حماس.

في ظل استمرار وتفاقم أزمة الكهرباء في قطاع غزة قام جهازا المباحث العامة والأمن الداخلي التابعان لحركة حماس بـ اعتقال وملاحقة عدداً من نشطاء حراك ازمة الكهرباء ، حيث قامت مجموعة من النشطاء السياسيين في شمال غزة بدعوة المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي للخروج في مسيرة يوم الخميس الماضي 4/1/2018 لمطالبة حكومة حماس إيجاد حلول لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي المستمرة منذ سيطرة حماس على قطاع غزة وانهاء تسييس هذا الملف.

وعلى إثر ذلك أكد مصدر مطلع مساء أمس الاثنين 8/1/2018 أن جهاز الامن الداخلي التابع لحركة حماس قام باستدعاء الناشط الشبابي في منطقة شمال غزة محمد محمد أبو حجاج (30 عاما) وهو عضو مجلس طلبة سابق عن حركة فتح جامعة الازهر، الى أحد مراكز التحقيق الخاصة بها في منطقة بيت لاهيا شمال غزة. لينضم الى مجموعة من النشطاء الذين سبق وان تم اعتقالهم عقب التظاهرات التي شهدتها منطقة الترانس في قلب معسكر جباليا.

المركز الفلسطيني لحقوق الانسان يرد على سياسة استدعاء واعتقال المواطنين

من جانبه قال المركز الفلسطيني لحقوق الانسان: نتابع بقلق استدعاء واعتقال مواطنين على خلفية التجمع السلمي في غزة ومطالبتهم بإنهاء ازمة الكهرباء.

ويؤكد المركز أن حرية التعبير والتجمع السلمي هي حقوق مضمونة بالقانون الأساسي الفلسطيني، بموجب المادتين “19-26” من العام 2003، ولا يجوز مصادرتها تحت أية ذريعة. ويطالب الاجهزة الأمنية بالكف نهائياً عن جميع أعمال الاعتقال والاستدعاءات على خلفية الانتماء السياسي، أو حرية التعبير.

نشكر متابعتكم عبر موقعكم صفحة نيوز خبر اعتقال وملاحقة عدداً من نشطاء حراك ازمة الكهرباء, من قبل جهازي المباحث العامة والأمن الداخلي .

Leave A Reply

Your email address will not be published.