الأمير محمد بن سلمان: ندعو جميع المستثمرين للانضمام للسعودية لبناء اقتصادات المعرفة

0

بدأت قبل ساعات قليلة أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، وذلك بعنوان “الذكاء الاصطناعي لخير البشرية”، وتتواصل أعمال وفعاليات القمة حتى يوم غدٍ، تم افتتاح القمة بكلمة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث قام بالترحب بجميع المشاركين في أعمال القمة في نسختها الأولى في العاصمة السعودية الرياض.

أهمية الذكاء الاصطناعي في حاضرنا

وأوضح أن قمة العشرين في اليابان السنة الماضية أشارت إلى أهمية الذكاء الاصطناعي، والذي يعتبر موقع محوري في رسم ملامح حاضرنا ومستقبلنا.

وبين أن عام “2020 كان استثنائيا لاختبار قدرات الذكاء الاصطناعي خلال الوقت الذي نشاهد فيه تكوين حالة عالمية جديدة ويعيد ذلك تعريف أساليب حياتنا وتعلمنا وأعمالنا، وهذا يدعونا جميعا للتفكير من جديد والعمل بأقصى الجهور والامكانيات من أجل الارتقاء بمجتمعاتنا واقتصاداتنا”.

وتابع محمد بن سلمان قائلاً “في السعودية نترجم ذلك بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للبيانات للذكاء الاصطناعي بطموح واضح لأن تغدو المملكة أنموذجا للذكاء الاصطناعي في العالم”.

محمد بن سلمان يدعو المبدعين والحالمين للمملكة

وفي نهاية كلمته دعا الأمير محمد بن سلمان جميع الحالمين والمبدعين والمستثمرين وقادة الرأي للانضمام للسعودية من أجل تحقيق هذا الطموح معا، ويكونوا نموذجا رائدا لبداية قيمة البيانات والذكاء الاصطناعي من أجل انشاء اقتصادات المعرفة، وأيضًا الارتقاء والتقدم بأجيالنا الحاضرة والقادمة.

العديد من الخبراء يشاركون في القمة

وكما يتواجد أكثر من 200 خبير وصانع قرار في القمة العالمية التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وستطرح القمة حوارات لها أهمية عالمية من حيث التعافي من الجائحة أو من خلال التوجهات التي تكون مجال الذكاء الاصطناعي، وستتم عبرها مناقشة الاعتبارات الاستراتيجية الاساسية من أجل تأسيس منظومة مؤثرة وفعّالة للذكاء الاصطناعي وتشجيع الاشتراك بين القيادات في المجال، وكذلك تحري الخيارات الاستراتيجية الوطنية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.