الإمارات تفوز برتبة رائد في مجال  التعليم الرقمي 2021

0

الإمارات حصلت على رتبة رائد على مستوى العالم بعد وذلك في مجال التعليم الرقمي والإلكتروني وفقًا لعدد من التقارير التي أقيمت في الفترة السابقة خصوصًا بعد كوفيد -19.

الإمارات تفوز برتبة رائد في مجال  التعليم الرقمي 2021

هناك عدد من التقارير يفيد بالمجهود الكبير الذي بذله الإمارات في مجال التعليم لدعم التعليم عن بعد بسبب التغيرات التي حدثت في العالم بالكامل في العام الماضي والجاري أدت إلى توقف مسار التعليم بشكله الطبيعي ولذلك سعت الإمارات بتوفير طرق مختلقة حتى لا ينقطع الطلاب عن مدارسهم وتلقي دروسهم بصورة مختلفة وناجحة وهي التعليم الرقمي ومن الجدير بالذكر أن أولياء الأمور أيضًا وكذلك الطلاب تعرضوا لمختلف الصعوبات وكان العام الدراسي بمثابة تحدي لهم.

آرثر دي ليتل

 هي شركة استشارات إدارية في مختلف أنحاء العالم وأشارت إلى مدى نجاح الإمارات في ظل كوفيد 19 في العمل على تسريع عجلة التعلم الرقمي تعمل على الاستفادة من الجائحة بصورة إيجابية والحد من الأثار السلبية من غلق العديد من المدارس وأصبح التعليم الرقمي جزء من حياتنا اليومية.

كما قدمت تقرير شامل أوضحت فيه عوامل الوصول إلى هذا النجاح والأدوات التي ساهمت فيه لتعمل على الحد من الأثار السلبية للوباء ويوضح التقرير أيضًا مجهود الحكومة لدعم الطلاب والتطوير التكنولوجي.

ومن المتوقع أن يبقى التعليم الرقمي هو النظام التعليمي السائد وحصلت الإمارات على هذه المكانة على مستوى العالم والشرق الأوسط.

التعليم الرقمي

هو أحدث أساليب التعليم المبتكرة ويعمل على تطوير وتعزيز المجال التكنولوجي ويساعد في التواصل المباشر بين الطلاب والمعلمين ويعمل على زيادة فرص التعليم والتعلم لجميع الطلاب تحت أي ظرف ويتكون من

  •         المكون التعليمي: الطلاب المعلمين وكذلك المواد الدراسية
  •         المكون التكنولوجي: مواقع وحواسيب شخصية أيضًا.
  •         مكون إداري: الأهداف من التعليم الرقمي والبرامج والخطط وكذلك الجداول الزمنية

 

اقرأ أيضًا:دراسات بحثية في مجال التغيرات البيئية  تقوم جامعة الإمارات بتنفيذها 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.