ارتفاع معدل نمو التجارة الصينية بعد الطلب العالمي عليها 2021

0

التجارة الصينية تستمر في التصدير إلى العالم بالكامل وبالتالي تسجل أعلى معدلات نمو مستمر، وتقوم الصين بالاستثمار في مختلف القطاعات بصورة دورية.

 ارتفاع معدل نمو التجارة الصينية بعد الطلب العالمي عليها 2021

صرحت الصين اليوم الإثنين الموافق 7 من يونيو بزيادة في الطلب على التجارة الصينية في عام هذا العام بما يقدر بنسبة 28% وذلك مقارنتًا بالعام الماضي، وعبرت عن سعادتها بهذا النمو على الرغم من كونه أقل من التوقعات والأهداف التي تحددها الصين.

بسبب بعض التغيرات التي تحدث في الاتفاقات السياسية والعلاقات بين الدول في الفترة الأخيرة وانسحاب بريطانيا من بعض التجارة وكذلك الولايات المتحدة أدى ذلك إلى قيام كوريا بالتصدير مما آثر أيضًا على التجارة الصينية في العام الماضي ولكن في النهاية يمكننا القول بأن العالم يشهد فترة تقوية ورواج اقتصادي.

مواصلة الطلب على التجارة الصينية

في الاجتماع الأخير للصين في الأسبوع الماضي أعلن قاو فنغ وهو المسئول المتحدث لوزارة التجارة الصينية أن الصين تشهد فترة استقرار اقتصادي وزيادة في نمو والأرباح ولكنها تستمر في العمل وبذل مجهود كبير لتعمل على تحقيق أهدافها لهذا العام التجاري وعبر عن وجود فائض من الصادرات.

ارتفاع الأسعار

ارتفاع الأسعار للعديد من السلع وخصوصًا السلع الأساسية يعمل على دعم الاقتصاد الصيني بسبب قيام الصين بتوفير جميع السلع ولكن بأسعار أقل من الدول الأخرى المصدرة.

وهناك عدد من السلع شهد ارتفاع كبير وهو الحديد حيث زادت نسبة  الواردات منه بقيمة 85.5%، وخام النحاس أيضًا أصبحت كمية واردته بقيمة 54..5% وهي أكبر من كمية الواردات من النحاس في العام الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الدول تسعى جاهدة لمكافحة التضخم في الأسعار الذي يؤثر سلبًا على العالم بالكامل كما يؤثر على اقتصاد الدول.

اقرأ أيضًا.الإمارات تفوز برتبة رائد في مجال  التعليم الرقمي 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.