أوبك تفشل في الوصول إلى حل ودي في الخلاف السعودي الإماراتي 2021

0

الخلاف السعودي الإماراتي هو الأكثر بحثًا في هذه الفترة رغبتًا من جميع مواطني الدولتين أو المهتمين من الوطن العربي لمعرفة أسباب الخلاف ولكن فشل أوبك في الوصول إلى حل أو خلاف ودي بين الدولتين الشقيقتين ويعود الخلاف حول عدد من بنود عقد الاتفاق بينهم.

أوبك تفشل في الوصول إلى حل ودي في الخلاف السعودي الإماراتي 2021

على الرغم من محاولة الوصول إلى حل من يوم الخميس حتى يوم الأحد بدأت أوبك التواصل بين الدولتين مرة أخرى لوضع خطة محددة ومرضية لكلًا من الطرفين ليقوم كل طرف بالاستفادة من كمية النفط  المنتجة وكذلك تحديد سعر النقط بدلًا من الارتفاع الغير مبرر في السنوات السابقة.

تحالف أوبك يواصل التفاوض بين السعودية والإمارات

  • حتى الآن يسعى تحالف أوبك إلى حل بعض الأمور وأول القرارات التي قامت بها هي تحديد سعر البرميل الواحد ليكون 75 دولار ولكن لم يتم الموافقة عليه بشكل نهائي من قبل الطرفين.
  • الحد من ارتفاع الأسعار المتواصل حيث سجل البرميل أعلى سعر منذ ثلاثة سنوات تقريبًا وبالتالي يؤثر على معدل التضخم في العالم.
  • وقامت الإمارات بالرد على التدخل حيث عبرت إن ما صدره تحالف أوبك فير عادل تمامًا والسعودية تستغرب من طلبات التحالف وتستنكر جهود التحالف.
  • كما ردت الإمارات على ما توصل إليه تحالف أوبك ترى أن القرارات تعمل على تقليل وخفض القيمة الإنتاجية إلى 30% كما عبرت عن دهم كلًا من الكويت ونيجيريا وكازخستان على عن رغبتهم في خفض أسعار برميل النفط.
  • أما وزير الطاقة في المملكة الأمير عبد العزيز يرى أن جميع الدول موافقة على قرارات دول التحالف ولكن الإمارات الوحيدة الرافضة وبالتالي في حالة موافقتها يكون اجتماع غدًا موفق وناجح.

اقرأ أيضًا:عاجل… أول زيارة رسمية لمسؤول سعودي إلى واشنطن بعد تولي بايدن

Leave A Reply

Your email address will not be published.