الضرائب الإماراتية تحتسب متوسط سعر البيع للسلع الإنتقائية 2021

0

الضرائب الإماراتية،قامت بتوضيح الطريقة الصحيحة لمعرفة متوسط سعر بيع السلع الانتقائية ، وقالت أن تحديد سعر البيع يتم بعد خصوعة إلى العديد من الضوابط الضريبية لمعرفة سعر بيع السلع الغذائية وغيرها في السوق  كذلك بتم تحديد سعر البيع في الأسواق.

الضرائب الإماراتية تحتسب متوسط سعر البيع للسلع الانتقائية

هناك بعض الإجراءات التي يتم وضعها في الإعتبار قبل وضع سعر بيع جميع السلع  الانتقائية ومنهم الغذائية في الأسواق الإماراتية منها:

1-في البداية تحديد سعر البيع عن طريق التجزئة للسلع وفقًا للائحة الضريبية الذي يعتبر المورد تابع لها

2-ويكون هذا السعر ساري لمدة إثنى عشر شهرًا متواصلًا تبدأ من الشهر الذي تم تحديد السعر فيه .

3 التأكد من السعر بعد القيام بخصم الضريبه المضافة ليتم التأكد من صافي ربح سعر بيع السلعة.

4-ليتم تحديد سعر السلعة في الأسواق والإيرادات المتوقعة لهذه السلعة خلال العام يتم ضرب إجمالي عدد الواحدات في سعر بيع الوحدة بعد إضافى ضريبة القيمة المضافة .

أسعار التجزئة للسلع الانتقائية

هناك بعض الخواضع التي يتم إحتسابها قبل تحديد سعر بيع السلعة وتتوقف هذه العوامل على نوع العميل وفئة الضرائب التي ينتمي إليها ولكن يكون هناك حد أدنى وحد أقصى لسعر بيع السلعة .

من ضمن الضوابط التي تحددها الضرائب الإماراتية هو إذا كان الفرد ينتمي إلى فئة معينة من الضرايب فعليه بشراء السلع المستوردة بدلًا من المحلية للإستفادة من قيمة الضرائب التي يدفعهاه وللقيام بتصدير السلع المحلية بعد فرض الضرائب عليها وبذلك تكون أفضل للطرفين وللمصلحة العامة.

وهناك أيضًا بعض المباردي التي تقوم بالإلتزام بها ضرائب الإمارات منها تحديد قيمة السلع بعد إحتساب مصاريف الشحن الجمركي والجمارك المفروضة على مختلف أنواع السلع.

اقرأ أيضًا: فنادق الإمارات هي الأعلى في نسب الإشغال الفندقي عربيًا في 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.