الفنانة يارا تنعي أمير الكويت صباح الأحمد الصباح

0

قامت الفنانة يارا بنعي، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفى يوم أمس الثلاثاء، عن سن تناهز 91 عامًا.

يارا تنعي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

ونشرت يارا، تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قالت فيها “خالص وأحرّ التعازي للكويت الحبيبة وأهلها وكل الوطن العربي برحيل أميرها الشيخ صباح الأحمد الصباح.. خسارة للوطن العربي كله الله يصبّركم”.

وحيث توفي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ91 عامًا، ونعى عدد كبير من المشاهير والسياسيين في الوطن العربي الشيخ صباح .

رحلة علاج أمير الكويت الراحل صباح الأحمد

ويذكر أن أمير الكويت صباح الأحمد، قد ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 23 من يوليو الماضي من أجل استكمال علاجه بعد إجراء عملية جراحية ناجحة في دولة الكويت، حسب الديوان الأميري الكويتي.

وأوضح الديوان في وقت سابق أنَّ الأمير صباح الأحمد في حالة صحية مستقرة، مؤكدا أنًَه كان برفقته نائب رئيس الحرس الوطني مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وفي ذات الوقت أعلن وزير الديوان الأميري، صدور أمر أميري بالاستعانة بولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح؛ أجل ممارسة بعض مهام أمير البلاد الدستورية بشكل مؤقت.

وكذلك كشف التلفزيون الكويتي الرسمي، خلال أوائل سبتمبر الجاري أن صحة أمير الكويت الشيخ جابر الصباح مستقرة وفي تحسن مستمر.

صباح الأحمد الأمير الخامس عشر للكويت

وكان الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، هو الأمير الخامس عشر لدولة الكويت، وهو الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح، وحيث استلم الحكم في 29 من يناير عام 2006، حصل على العديد من  الجوائز منذ توليه الإمارة منها: وسام الصليب الأعظم، وسام طوق الاستحقاق المدني، نيشان الاستحقاق الأوكراني.

Leave A Reply

Your email address will not be published.