الوصية الغائبة الحلقة 9 التاسعة رؤية إخراجية تستحق المشاهدة في دراما رمضان 2021

0

الوصية الغائبة الحلقة 9 التاسعة مسلسل درامي واجتماعي يوضح كيف كانت قديماً العلاقات طيبة والقلوب نقية لا تحمل أي حقد أو حسد أو غيرة او غيرها من السلوكيات السلبية التي نراها منتشرة اليوم في زمننا هذا.

الوصية الغائبة الحلقة 9 التاسعةقصة واحداث

ويهدف الوصية الغائبة الحلقة 9 التاسعة إلى توعية الناس بالعادات القديمة والقيم الاخلاقية التي نفتقدها وكان يمارسها الآباء والأجداد لنتمسك بتلك الوصية المفقودة أو الغائبة كما هو اسم المسلسل.

وكان نتيجة تجاهل الجيل الحالي للوصية الغائبة انتشارالنزاعات والخلافات بين الناس والشعوب وبين العائلات والبيوت أيضاً، كما يتناول المسلسل العلاقات الطيبة بين الناس في حقبة الخمسينيات إلى منتصف السبعينيات ومدى الترابط الذي كان يجمعهم والتراحم فيما بينهم.

وقصة مسلسل الوصية الغائبة في حقبة الخمسينيات إلى منتصف السبعينيات تراثية واقعية مستوحاة من المجتمع الكويتي، تمثلت في أسماء شخصيات كويتية عايشت تلك الفترة، والمسلسل يلحق السباق الرمضاني 2021.

كما يتناول العمل الوفاء بين التجار قديماً، وكيف كانت علاقاتهم قديماً خالية من الصراعات.

الوصية الغائبة وطاقم العمل

المسلسل من اخراج حسين أبل، وتأليف مشاري حمود العميري، وانتاج احمد عبد الله، وشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما الكويتية، أبرزهم: جاسم النبهان، زهرة عرفات، عبد الرحمن العقل، عبد الإمام عبد الله، مشاري البلام.

كما شارك كل من: محمد العلوي، عبد الله الخضر، إسماعيل الراشد، عبير أحمد، زينب كرم، خلود محمد، غدير زايد، عبد الله هيثم، محمد الصيرفي، فاطمة الدمخي، عبد الله الفريح.

تم تصوير المسلسل في الكويت في إحدى مزارع منطقة الصليبية، وتم تشييد قرية متكاملة لتصوير المسلسل بنفس الطراز الكويتي للمنازل والأحياء خلال فترة الخمسينيات والستينيات والسبعينات.

ويعرض المسلسل يومياً على تلفزيون الكويت طوال أيام شهر رمضان الفضيل لموسم 2021.

الحلقة السادسة من مسلسل أمينة حاف

Leave A Reply

Your email address will not be published.