انفتاح قريب للطيران المدني للرحلات القادمة في الكويت

0

الكثير من الأشخاص الوافدين ينتظرون أخبار عن انفتاح قريب للطيران المدني للرحلات القادمة في الكويت، حيث قد تم فتح المطارات ترانزيت.

انفتاح قريب للطيران المدني للرحلات القادمة في الكويت

في الوقت الذي لم يقرر فيه مجلس الوزراء تسيير رحلات مباشرة لجميع الدول بما فيها مصر في جلسته العادية أمس، قد حددت الإدارة العامة للطيران المدني حصة لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

والتي بلغت تسع وعشرون شركة عاملة، بناءً على قرار زيادة الطاقة التشغيلية إلى سبعة الآف وخمسمائة مسافر بشكل يومي،  حيث قد ارتفعت إلى بعض الوجهات  بينما تظل مستقرة بالنسبة للآخرين اعتبارًا من يوم أمس.

أهم التصريحات عن الطيران المدني في الكويت

وقد صرحت بعض المصادر المسئولة عن للأنباء أن الطيران المدني قد قرر بزيادة أعداد القادمين من وجهات دبي والأردن وتركيا وسوريا ولبنان.

حيث قد تم هذا القرار بناءًا على الطلبات التي قامت شركات الطيران العاملة بتقديمها على هذه الخطوط.

بالإشارة أنه قد تمت زيادة المقاعد  للرحلات التي سوف تأتي حيث تصل إلى حوالي مائة وخمسون إلى مائة وثمانون راكب في الرحلة الواحدة.

وذكرت أنه تمت زيادة عدد رحلات أبوظبي والشارقة إلى خمسون راكب بدلاً من خمس وثلاثون، ورفع الطيران العماني مقاعده إلى خمسون راكب بواقع رحلتين أسبوعياً، أما الخطوط الجوية السودانية إلى خمسون راكب بشكل أسبوعي.

ولفتت إلى أن طيران الشرق الأوسط تم رفع التشغيل لديها إلى ست رحلات أسبوعيًا، بواقع مائة وستون راكب يوميًا، وذلك بدلًا من تسيير ثلاثة رحلات أسبوعيًا.

وأوضحت أن التوزيع لم يشمل شركة الطيران السورية التي بلغت الحد الأقصى للتشغيل مائة راكب رحلات الشركتين الشام وسوريا، فيما قالت المصادر إن الرحلات والركاب من الأردن زادت إلى ثلاثمائة راكب أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا: عودة الحياة الطبيعي في الكويت للدوام الحكومي

Leave A Reply

Your email address will not be published.