التخطي إلى المحتوى
بفترة قياسية..أعداد وفيات كورونا ترتفع لأكثر من ألفين

الصين / صفحة نيوز :

تجاوزت أعداد الوفيات التي فتك بها  فيروس “كورونا “، إلى أكثر من  ألفي حالة بالصين اليوم الأربعاء ،ووصلت العدوى الى مقاطعة هوباي وسط البلاد، ورصدت حوالي 136 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنقضية.

1.794 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

بالإضافة إلى أعداد الوفيات السابق ذكرها هناك أيضا ما يقارب 1,749 إصابة جديدة بالعدوى خلال الـ24 المنصرمة، في أقل  تسجيل يومي  للإصابات خلال أسبوع وفق ما صرحت به لجنة الصحة في هوباي .

 

وبهذا  إجمالي عدد الوفيات  تسجل إلى وقوع ألفين و5 حالات من بينهم حالة من هونغ كونغ ذاتية الحكم، بينما تزايد عدد المصابين إلى 74 ألف 185 شخصًا، 11 و977 منهم حالتهم حرجة جدا.

 

وخارج حدود الصين وصلت حالات الإصابة  بالفيروس حتى اليوم إلى حوالى 900 شخص موزعين  على 30 دولة تقريباً، و خمسة منهم لقوا حتفهم .

80% فاكثر مصابون بالنوع الحميد من كورونا

وكشف يوم الاثنين المنصرم  المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ” تيدروس أدحانوم غيبريسوس ” أنّه وفقا لدراسة أعدها”المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها” وضمت أكثر  من 72 ألف مصاب بالفيروس فإنّ ما يزيد عن 80% من المرضى مصابون بنوع حميد من هذا الفيروس.

 

الى جانب ذلك ، أوضحت الدراسة أن نسبة الوفاة بفيروس كورونا  هي  ضئيلة جدا  للأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 40 عاماً إذ إنّها لا تتعدى 0,2 في المئة، ثم ترتفع بالتدريج مع المضي قدما في السن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *