تجارة مشتركة بين السعودية وباكستان باستثمار 12 مليار ريال

0

تجارة مشتركة بين السعودية وباكستان، قام عمران خان وهو رئيس الوزراء في باكستان بعمل عدد من الإتفاقيات المشتركة بين باكستان والسعودية وقاما بالتوقيع على بعض الإتفاقيات وكتابه العديد من الشروط والمذكرات وتم التعاقد في قصر السلام بمدينة جدة بحضور ولي العهد محمد بن سلمان ، ومن الجدير بالذكر أن التجارة المشتركة بينهم تمت بإختيار  أنواع جديدة من المجالات والمنتجات وخاصة في المجالات المتوقفة .

تجارة مشتركة بين السعودية وباكستان

قام وزير داخلية المملكة العربية السعودية بالتوقيع على الإتفاقيات بحضور وزير داخلية باكستان (شيخ رشيد أحمد) ومن هذه الإتفاقيات هي مكافحة مجال المخدرات والإتجار فيه والعمل على التوعية بالأضرار اللاحقة من المخدرات التي تؤثر على عقل المتعاطي .

وقام أيضَا كلًا من وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية وفي باكستان على تطوير وتمويل عدد من المشروعات في مختلف المجالات منهم تطوير البنية التحتية وكذلك مجالات الطاقة والإهتمام بتطوير مشروعات النقل والاتصالات  وكذلك بعض الإتفاقيات المتعلقة بتنشيط مجال السياحة بين  كلًا من الدولتين .

استثمارات باكستانية في المملكة العربية السعودية

تمت العديد من الإتفاقيات بين كلًا من باكستان والسعودية في العديد من المجالات للعمل على دعم مشاريع تطوير البنية التحتية وتوفير فرص عمل  ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد كبيرمن الاستثمارات الباكستانية الموجودة في السعودية حيث يتجاوز عددهم عن ثلثمائة وخمسون شركة وقيمة رأس مال هذه الشركات يتجاوز ثلثمائة مليون دولار تقريبًا.

مجال الشركات الباكستانية في السعودية

هناك تجارة مشتركة بين السعودية وباكستان في مجال الهندسة والمعمار وكذلك شركات في قطاع الكيمياء والمعادن وهذه الاستثمارات باكستانية موجودة في السعودية ، أما هناك استثمارات سعودية في باكستان في مختلف القطاعات منهم البترول وقطاع البنوك والمصارف وترغب السعودية في إقامة مشروعات دائمة مشتركة  في جميع المجالات وهي من خطط 2030

اقرأ أيضًا :فنادق الإمارات هي الأعلى في نسب الإشغال الفندقي عربيًا في 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.