تفاصيل اساءة الكاتب تركي الحمد إلى الرسول والمطالبة بمحاسبته القانونية 2021

0

تركي الحمد الكاتب السعودي الذي انتشر اسمه في الساعات الأخيرة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وعلى محرك البحث جوجل وأصبح الأكثر بحثًا وتم تفعيل هاشتاج”تركي الحمد يسئ للنبي”.

تفاصيل اساءة الكاتب تركي الحمد إلى الرسول والمطالبة بمحاسبته القانونية 2021

قام تركي الحمد بنشر تويته على حسابه الرسمي على موقع تويتر يعمل على التقليل من شأن السنن النبوية والأحاديث لذلك كثرت التساؤلات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتعرف عليه وسؤال من هو والمطالبة بحسبه  ومحاسبته القانونية ولكن التويته النهائية له التي أثارت الجدل هي”عندنا وعندهم خير.. أليس عندنا من يدعو على اليهود في كل جمعة؟ أليس عندنا من يقول بأنهم سيختفون خلف شجر الغردق؟ أليس عندنا من يقول بأنهم أحفاد القردة والخنازير؟ أليس منا من يقول انهم ملعونون إلى يوم الدين؟ الكراهية لا تولد إلا الكراهية.. الأرض متسع للجميع” واعتبر الكثير أن هذا المنشور بمثابة اهانة للدين الإسلامي.

إساءة تركي الحمد للنبي

بعد اساءة تركي الحمد للنبي قام عددًا كبيرًا من الكتاب والنقاد بالرد عليه بنفي ما وجهه عن المسلمين ووصف المسلمين بالتسبب في أعمال العنف وكذلك الإرهاب.

وكما قام الدكتور سميح بسؤاله عن السيدات والأطفال الذي يتم قتلهم وهدم بيوتهم في فلسطين وتعرضهم للإرهاب في أرضهم وبلادهم.

من هو تركي الحمد

يعمل تركي الحمد كاتبًا في مجال السياسة وكما يعمل استاذ جامعي في إحدى الجامعات السعودية وينتمي إلى (حزب البعث السياسي) في فترة دراسته الثانوية واعتقل أثناء دراسته في الجامعة لمدة عامين تقريبًا وعندما أنهى فترة سجنه وتعليمه في الولايات المتحدة عاد إلى المملكة مرة أخرى وتم تعيينه في جامعة الملك سعود ولكنه سريعًا ما تنازل عن منصبه ليتفرغ للكتابات السياسية والروايات التي يقوم ببيعها.

اقرأ أيضًا:مجلس الوزراء السعودي يناقش أزمات المنطقة في اجتماع 9 يونيو2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.