تزايد عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين وبعض البلدان المجاورة

0

ضحايا فيروس كورونا في تزايد في الصين وبعض البلدان المجاورة

أعلن التلفزيون المركزي الصيني اليوم الأحد أن عدد ضحايا فيروس كورونا قد أرتفع في البلاد إلى 56 شخصاً ، وإصابة 1975 بالفيروس الذي ظهر في إقليم هوبي وسط الصين لينتشر في مناطق أخرى، مؤكداً على أن عدد المصابين لم يقتصر على الصين، بل وصل لعدة بلدان وهي كندا وأميركا واليابان وأستراليا وماليزيا وتايلند وفرنسا وغيرها من البلدان المجاورة.

 

تطورات فيروس كورونا

وأوضح التلفزيون المركزي الصيني اليوم وفاة 15 حالة جديدة في إقليم هوبي، ليرتفع عدد الوفيات منذ ظهور الفيروس الجديد إلى 56 حالة.

من جهتها أعلنت حكومة شنغهاي عن أول حالة وفاة في المدينة الصينية جراء الفيروس، مشيرةً إلى إعلان حالة الطوارئ بسبب كورونا وألغت الاحتفالات والفعاليات المقررة في الفترة القادمة تحسباً لأي طارئ قد يحل في البلاد .

 

تحديات شنغهاي المتوقعة

وصرّح الرئيس الصيني شي جين بينغ بأن بلاده تواجه تحديا خطيرا جراء الانتشار السريع للفيروس الجديد، وقال إن “الحياة لها أهمية قصوى، وعندما يتفشى المرض فمن مسؤوليتنا منعه والسيطرة عليه .”

وأشار شي جين إلى أن الحزب الشيوعي الحاكم يأخذ التعامل مع هذا الفيروس على محمل الجد، وينسق الجهود من داخل مكتبه السياسي الذي اجتمع أمس السبت ..

وقالت سلطات المدينة إنها ستمنع سير المركبات غير الضرورية في وسط المدينة اعتبارا من اليوم الأحد، مما يفاقم حالة الشلل بالمدينة التي يقطنها 11 مليون نسمة، والتي أغلقتها السلطات فعليا منذ الخميس الماضي، إذ ألغيت الرحلات الجوية في مطار ووهان، وأغلقت نقاط تفتيش الطرق الرئيسية المؤدية إلى خارج المدينة .

 

استعدادات الدول المجاورة لمواجهة فيروس كورونا

 

من جهتها قررت السلطات الصحية في مختلف بلدان العالم إلى اتخاذ إجراءات احترازية لمنع حدوث وباء عالمي، لا سيما في المطارات لفحص المسافرين القادمين من الصين .

وذكرت “وول ستريت جورنال” الأميركية أن الولايات المتحدة ترتب لرحلة جوية اليوم الأحد لإعادة المواطنين والدبلوماسيين الأميركيين من مدينة ووهان وعدة مناطق أخرى .

يذكر أن منظمة  الصحة العالمية(WHO)  حذرت من تداعيات هذا المرض ومواجهته لتفادي اكبر قدر من الضحايا .

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.