تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا في اسرائيل واتخاذ تدابير واجراءات احترازية

0

إسرائيل / صفحة نيوز :

وزارة الصحة الإسرائيلية تضع 4500 رهن احتجاز الحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الجمعة، إجبار ما يقارب  4500 شخص للبقاء رهن احتجاز الحجر الصحي المنزلي بسبب تداعيات وخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي سبق انتشاره في الصين.

 

تسجيل ثاني حالة إصابة  بفيروس كورونا في إسرائيل

إذ قامت وزارة الصحة في إسرائيل، في وقت سابق من أمس الجمعة، بالكشف عن وقوع ثاني حالة إصابة بالفيروس، وهي تعود لشخص قالت إنه كان على اتصال وثيق مع رجل تم التأكد من  إصابته بعد زيارته لإيطاليا.

 

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها أنه تم تشخيص إصابة شخص آخر بفيروس كورونا،الذي نقل له من خلال على اتصال له شخصي وطيد مع المريض الذي رجع من رحلة زيارته إيطاليا وتأكدت إصابته وتم عزله في الحجر الصحي.

 

وجرى عزل مسافران إسرائيليان قبيل قرابة أسبوع، في الحجر الصحي بمستشفى إسرائيلي بعد التأكد من إصابتهما بالفيروس أثناء سفرهما على متن السفينة السياحية دياموند برينسيس التي انتشر وتفشى بها الفيروس.

 

توضيح منظمة الصحة العالمية بشأن مستوى خطورة انتشا فيروس كورونا

يأتي ذلك، في ظل إعلان منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، عن مستوى خطورة انتشار فيروس كورونا في العالم، حيث وصل مستوى الخطوة إلى “مرتفع جدا”.

 

وصرح مدير عام المنظمة “تيدروس أدهانوم غيبيريسوس” للصحفيين أنه جرى رفع تقييما يوضح مستوى خطورة الانتشار وخطورة تداعيات كوفيد-19 إلى درجة مرتفع جدا على مستوى العالم.

 

ووضع غيبيريسوس في عين الاعتبار ، أن الزيادة المتواصلة في رصد عدد حالات الإصابة الجديدة والدول المتأثرة بلا شك تبعت على القلق والمخاوف.

إجمالي إصابات ووفيات فيروس كورونا

وجدير بالذكر ، أنه تم رصد  إصابة أكثر من 80 ألف شخص في حوالي 50 دولة بالفيروس حتى الآن، مع تأكيد وفاة نحو 2800 شخص.

Leave A Reply

Your email address will not be published.