التخطي إلى المحتوى
تشويش، مسلسل تدور فيه أحداث كوميدية ورومانسية
مسلسل تشويش

تشويش، مسلسل يدخل ضمن قائمة أفضل المسلسلات الكوميدية والرومانسية أيضاً، وهي تدور حول رجل ثري للغاية يقرر أن يعيش حياة الطبقة الكادحة لكن شخصية غير شخصيته الحقيقية، فيكتشف أمور عن طبقة الحياة الكادحة، ويقرر هذا الرجل اللبناني الثري ببناء مول تجاري كبير مكان أحد الأحياء الشعبية القريبة من المدينة، في الوقت الذي يبدأ فيه رجل الأعمال تنفيذ خططه تلك يتورط ابنه على نحو ما مع التفاصيل الحياتية لسكان هذا الحي، ليتحول من رجل أعمال ذي سطوة ونفوذ إلى رجل بسيط يعمل في تركيب أطباق الاستقبال التلفزيوني.

 

ويدخل في تمثيل دور البطولة:

كل من النجمين نيكولا معوض وزينة مكي، وهي المرة الثانية التي يلتقي خلالها معوض ومكي بعد لقائهما الأول في مسلسل “وجع الروح” للمخرج اللبناني ديفيد أوريال في العام 2014.

 

مسلسل “تشويش” من إخراج لمياء غندور وكتب له السيناريو محمد دايخ، ويشارك فيه خلافا لنيكولا معوض وزينة مكي كل من فريد مطر ومارسيل أبو شقرة وجوزيف عبود وفادي متري، إضافة إلى الفنان المصري أحمد مصطفى.

 

حيث يعتبر هذا المسلسل أول دراما موسمية لبنانية، ويتم تصويره بطريقة تلفزيون الواقع، تراوح مشاهد المسلسل بين المشاهد البانورامية الواسعة والأخرى القريبة التي تبدو فيها الكاميرا لصيقة بحركة الممثل، وقد نجح المخرج في توظيف هذه الإمكانيات المتاحة لخلق حالة بصرية مختلفة ومميزة.

 

تبدأ شخصية بطل المسلسل في التغير بالفعل، ويعيد التفكير في الكثير من الأمور البديهية من حوله، يقترب نبيل من حياة الناس البسطاء، وهو الذي كان يطل على المدينة من أعلى، ولا يشاهد أبناء الطبقة الفقيرة في الأحياء القريبة إلاّ من خلال التليسكوب المنصوب فوق مبنى الشركة التي يديرها.

تلعب الصدفة لعبتها حين يجد نبيل نفسه متورطا في العمل كمساعد لعماد الذي يؤدي دوره الفنان أحمد مصطفى، وهو شاب مصري مقيم في لبنان يعمل في تركيب أطباق الاستقبال التلفزيوني.

 

تدور الأحداث بشكل كوميدي ورومنسي، مع هذا الرجل الثري، الذي تتحول شخصيته تماماً عما كانت عليه في السابق، وتدور كل حلقة باختلاف الأحداث التي يتعرض لها هذا الرجل الثري، يا ترى ماذا يحدث له

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *