تعرف على تمويل شيراتا للطاقة الشمسية بين إندونيسيا والإمارات 2021

0

قامت شركة أبوظبي بالإعلان عن البدء في استكمال عدد من المراحل المختلفة من مشروع تمويل شيراتا  للطاقة الشمسية الخاص بعدد من الشركات المختلفة المسئولة عن قطاع الكهرباء في دبي وجميع الإمارات الأخرى.

وأعلنت عن التعاقد المشترك الأندونيسي بين للعمل على إنشاء مشروعات طاقة شمسية وطاقة كهروضوئية.

 تعرف على تمويل شيراتا للطاقة الشمسية بين إندونيسيا والإمارات 2021

قامت شركة “سومستو ميتسوي” الأندونيسية بإعلانها عن البدء في التمويل المادي إلى مشروع  شيراتا المسؤول عن الطاقة الشمسية وهو من المشروعات الأولى بين كلًا من الإمارات العربية المتحدة ودولة إندونيسيا.

ومن الجدير بالذكر أن قدرة الإنتاج الخاصة بالمشروع تساوي 145 ميجاواط وفي الوقت الحالي بدأ العمل في المشروع ومن المتوقع الإنتهاء من كافة الأعمال والمراحل المختلفة للمشروع في نهاية عام 2022 القادم.

 

كما قام كلًا من وزير الاستثمار في أندونسيا الدكتور بهليل لهاداليا بالتعبير عن مدى سعادته بالتعاون مع الإمارات العربية وذلك للعمل على إنتاج عدد من الطاقات الشمسية الكهروضوئية للحفاظ على البيئة آمنة تمامًا ومستقرة وخالية من التلوث والأشعات الضوئية الضارة وعبر عن رأيه في المشروع من خلال “هذا المشروع أول استثمار إماراتي في أندونسيا يتناسب مع جهود حكومة إندونيسيا في تحقيق الهدف المشترك من الاستفادة بالطاقة المتجددة وذلك في عام 2023 ونسعى إلى الاستخدام الأمثل للموار والطاقات الطبيعية”.

أسباب استخدام الطاقة الشمسية

ترغب عدد من الدول المتقدمة في استخدام الطاقة الشمسية والموارد الطبيعية منها الإمارات وإندونيسيا وهناك عدد من الأسباب الرئيسية المختلفة منها:-

لا تحتاج إلى صيانة بشكل مستمر.

يمكن استخدامها في المناطق النائية.

العمل على زيادة محطات الكهرباء في كافة أنحاء الدول.

استخدامها في الأماكن السكنية والاستثمارية وبالتالي تعتبر أقل تكلفة على الدول.

اقرأ أيضًا:إتفاق تجاري بين شركة الإمارات للألمنيوم و الخليج للسحب  2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.