التخطي إلى المحتوى
تيم ريدفورد رئيسا للجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير

صفحة نيوز :

تعيين تيم ريدفورد رئيسا للجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير

اتخذت  لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، اليوم الخميس ، قرارا  يفيد بتعيين “​تيم ريدفورد” رئيسا للجنة​، حيث يشاركه كل من مدير مهرجان أفلام السعودية “أحمد الملا”، والممثلة التونسية “نجلاء بن عبدالله”.

توضيح مدير المهرجان محمود صباغ بشأن الأفلام القصيرة

وأوضح مدير المهرجان “محمود صبّاغ” أن الأفلام القصيرة تعتبر بمثابة نواة السينما السعودية، ورصيدها الحيوي والفعال بشكل مستمر منوها  أن المغزى من خلال إطلاق مسابقة صلبة للفيلم العربي القصير هي اعطاء مساحة اضافية تشجع على المزيد من الاكتشافات وعلى المزيد من الاستمرارية.

رأي الصباغ في تعيين ريدفورد رئيسا للجنة

وأكد صباغ  أنه من دواعي سروره  انضمام تيم ريدفورد لرئاسة لجنة تحكيم النسخة الأولى، نظرا لما يتملكه من تخصصية وخبرات عالمية، فيما يساهم كلا من  أحمد الملا ونجلاء بن عبدالله بتقديم وجهات نظر يستمدانها من خبرتهما وفهمهما  لطبيعة وفحوى المشهد السينمائي على الصعيد المحلي والعربي.

تفاصيل مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير

وفيما يتعلق بتفاصيل مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، فهي تتضمن المسابقة ثلاثة عشر فيلماً من سبع دول عربية، التركيز في غالبيتها على التأثيرات الناجمة عن التحولات الاجتماعية، وانعكاساتها على خبراتنا في الحياة، سواء فيما يتعلق بالعلاقات العائلية والشخصية، أو علاقاتنا بمن يحيط بنا ويكون حولنا.

عن تيم ريدفورد

وجدير بالذكر أن ،ريدفورد يعتبر من روّاد مبرمجي الفيلم القصير، من خلال إدارته لمهرجان كليرمون-فيران الدولي للأفلام القصيرة في فرنسا

حيث قضى مسيرته المهنية في عدد من المؤسسات والجهات التي تهتم بالشأن السينمائي في جميع أنحاء أوروبا، خاصة تلك التي تدعم صناعة الأفلام القصيرة.

 

انضم ريدفورد منذ عام 2015 إلى إدارة مهرجان كليرمون-فيران الدولي للأفلام القصيرة في فرنسا حيث يقوم بالتنسيق مع اللجنة الدولية لاختيار الأفلام المشاركة، إضافة إلى الإشراف على برنامج وجهات نظر إفريقية، ومنصة تقديم الأفلام على الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *