التخطي إلى المحتوى
ثواني، مسلسل يحمل أحداث مشوقة للغاية
مسلسل ثواني

ثواني، مسلسل يدخل تحت إطار الدراما اللبنانية الاجتماعية، قامت بتأليف هذا العمل الفني كلوديا مارشيليان، وقام على إخراجه سمير حبشي، يتكون المسلسل من ستون حلقة مميزة ورائعة، حيث تحمل كل حلقة حكاية رائعة تحدث للأبطال، تم بثه لأول مرة في العاشر من يناير من عام ٢٠١٩، على كل من قناة ال بي سي إي، إل دي سي.

 

ما قصة مسلسل ثواني ياترى؟!

تدور مجريات  القصة فتاة شابة تدعى هنادي تعمل ممرضة،  وهي الفنانة (ريتا حايك) و التي  كانت تقطن مع ابنها الذي يدعى «ريّان»، ووالدها «سبع» (علي الزين)، وخالتها «بدر» (ختام اللحام) في منزل فقير، بعد أن انفصلت عن زوجها «رائد»  وهو الفنان القدير (عمار شلق) والذي رفض أن يُطلّقها، بل تزوّج عليها من شابّة تصغره سنّاً، وهو يرفض تقديم أيّ مساعدة لها ولابنه معاً وهو سائق سيارة أجرة ويعاني من ضيق ماديّ، وتضطرّ «هنادي» إلى جانب عملها كممرضة في أحد المستشفيات، للسهر خارج دوامها على بعض المرضى في البيوت، لتتمكّن من مساعدة عائلتها.

 

معلومات عن أبطال المسلسل:

 

ريتا الحايك، ممثلة لبنانية ولدت في التاسع من أكتوبر عام ١٩٨٧، حيث درست التمثيل والمسرح في الجامعة، كان أول ظهور لها كمقدمة برامج في برنامج روتانا على قناة روتانا.

 

رودريغ سليمان، ولد الفنان اللبناني في الثاني عشر من سبتمبر من عام ١٩٨١، درس الإخراج المسرحي في كلية الفنون الجميلة الجامعة اللبنانية، والسينما في باريس تخرج عام 2008، انطلاقته كانت في السينما عام 2009 من خلال فيلم رصاصة طائشة وحصد جوائز عديدة، وقدم أعمالا في التلفزيون والمسرح.

 

نيكولا مزهر، ولد الفنان اللبناني في الثاني من يوليو عام ١٩٩٢، ولد في جزين خريج الجامعة اللبنانية كلية الفنون الجميلة، قسم الإخراج المسرحي انطلاقته في التمثيل كانت عام 2012 من خلال التلفزيون توالت بعدها أعماله، عام 2016 شارك في برنامج “رقص النجوم الموسم الرابع” مع شريكته في الرقص أماندا أبي راشد.

 

ستيفاني عطا الله، هي ممثلة تحمل الجنسية التونسية ولدت في الخامس من أكتوبر عام ١٩٩٣، ولدت في بيروت لأب لبناني وأم فرنسية، بدأت الغناء في سن السابعة، درست فن الإخراج وتخرجت من “الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة”-جامعة البلمند.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *