دراسات جامعة نيويورك 2021 توضح ارتفاع مستوى سطح البحر في الإمارات

0

نفذت جامعة نيويورك أبوظبي دراسة مع الاشتراك مع ثلاث جامعات أخرى في دولة الإمارات العربية تثبت أن هناك ارتفاع ملحوظ في مستوى سطح البحر وتتضمن الدراسة أيضًا كيفية التعامل مع هذه الظاهرة، وما المميز لهذه الظاهرة بالنسبة للموقع الساحلي وسياسات تركز على المستقبل البعيد.

دراسات جامعة نيويورك 2021 توضح ارتفاع مستوى سطح البحر في الإمارات

تعتبر الدراسة من أول نتائج تأسيس شبكة الإمارات من أجل أبحاث تغير المناخ التي أسستها وزارة التغير المناخي والبيئة، وتوفر توصيات بخصوص أهم قضايا تغير مستوى سطح البحر.

عادة ما تحدث هذه الظاهرة بسبب درجة الحرارة حيث أن ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى ذوبان الجليد المتواجد والمتراكم في القطبين الشمالي والجنوبي.

ويأتي الدراسة بعنوان (خارطة الطريق للأبحاث المدعومة بالسياسات عن ارتفاع مستوى سطح البحر في دولة الإمارات) والذي ذكر أيضًا تفاصيل خطة محتملة يمكن للدولة أن تسير عليها من أجل معالجة هذه الظاهرة والوصول إلى حل.

حيث قد قال بعض الخبراء الذين حددوا العوامل في النواحي المختلفة، عن طريق جمع البيانات ويتضمن البحث أيضًا آراء و اقتراحات من أجل علاج هذه الظاهرة.

أهم نتائج البحث

يتم تعرض دولة الإمارات العربية إلى انغمار المناطق الساحلية بسبب الارتفاع المتواجد في مستوى سطح البحر.

  • وجود 85% من السكان و90% من البنيات التحتية المتواجدة على مقربة من السواحل.
  • تم وضع هذه القرارات على أساس مدى تهديد هذه الفيضانات وامتدادها.
  • كما أن يمكن للجامعات بالمساهمة في تقدم الأبحاث عبر العمل مع مصادر التمويل الغير حكومية.

كما أن للاستثمار في الجهود العلمية من النوع الذي يختص بها مركز التغيرات الحيوية في مستوى سطح البحر التابع للجامعة ضمن منطقتي القطبين الشمالي والجنوبي حيث أنه دور حيوي في جعل سواحلنا أكثر حماية.

 

اقرأ أيضًا:دور الإمارات في الاتحاد العربي لمنظمات حقوق الإنسان يعزز مكانتها المرموقة 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.