التخطي إلى المحتوى
جرح الورد،ماذا يحدث يا ترى مع أبطال هذا المسلسل الشيق
مسلسل جرح الورد

مسلسل جديد من عمل وتأليف مروان قاووق، ورنيم عودة، وإنتاج شركة صدى الشام.

 

ما هي قصة مسلسل جرح الورد:

تتناول أحداث المسلسل صفات متناقضة تجمع بين أبطاله في إطار بيئي شامي اجتماعي، حيث الحب والكراهية والعنف وحب التملك وسيطرة القوي على الضعيف، ولكن يأتي اليوم الذي يتلقى فيه الجميع حسابهم.

 

والعمل اجتماعي شامي يطرح فكرة الظلم الطبقي، ويتناول المقارنة بين الفقير والغني ضمن أحداث متنوعة، وقصص متعلقة بالأغا، وبالذين يعملون لديه، وينقل حكايات اجتماعية وأسرية مختلفة من بينها قصص الحب والزواج، والارتباط ضمن الحالتين الاجتماعية والاقتصادية اللتين تناولهما العمل.

 

ويشارك في بطولة “غبار الجوري” عدد من الفنانين السوريين، منهم: جلال شموط، وأمانة والي، وباسل حيدر، وعلي كريم، وطارق مرعشلي، ويزن السيد، لينا كرم، وريم عبد العزيز، وأمية ملص، ودانا جبر، ورهف الرحبي، ورشا رستم وغيرهم.

 

من هم أبطال المسلسل:

دانا جبر:

ممثلة سورية، ولد في الخامس عشر من مارس عام ١٩٨٨، تنتمي لعائلة فنية عريقة في تاريخ الفن السوري، حيث أن جدها لأمها الفنان محمود جبر وجدتها الفنانة هيفاء واصف وخالاتها هما الفنانات ليلى ومرح جبر، وخالات أمها هم الفنانة منى واصف والفنانة غادة واصف، وأعمام أمها الفنانين ناجي جبر وهيثم جبر. بدأت حياته الفنية عام 2007.

 

باسل جبر:

ممثل سوري من مواليد في الثلاثين من شهر يناير 1976 قدم أول أدواره التلفزيونية سنة ‏(2002) بإدارة المخرج عارف الطويل.  له العديد من المشاركات وخاصة في سلسلة مرايا. أهم الأعمال التي شارك فيها: مسلسل حائرات -مسلسل الولادة من الخاصرة -مسلسل سوبر فاميلي.

 

طارق مرعشلي:

ممثل لبناني من مواليد “بيروت” من عام 1972. والدته هي الممثلة السورية ناهد حلبي ووالده هو الممثل اللبناني ابراهيم مرعشلي.

 

في عام 1990 أصبح عضو في نادي الوحدة الرياضي في سورية.

– مسلسل ” الهارب” -2004 -من تأليف عبد الرحمن الخطيب ونبيل بشير وإخراج محمد اسماعيل آغا.

– مسلسل “عصر الجنون” -2004 -من تأليف هاني السعدي وإخراج مروان بركات.

– مسلسل “الأستاذ” -2006 -تأليف طلال نصر الدين وإخراج رضوان محاميد.

– كان متزوجا من الممثلة السورية “رندة” الشهيرة باسم رندة مرعشلي، ولديهما ابنة تعمل بالتمثيل أيضا هي هيا مرعشلي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *