إعلان أثيوبيا الفائز برخصة جلوبال بارتنر شيب بقيمة 8 مليار دولار

0

جلوبال بارتنر شيب ، هي رخصة تشغيل شبكة إتصال(للهواتف المحمولة)في شركات الاتصالات بأثيوبيا وسوف تقوم بالمنافسة الشرسة لجميع شبكات الاتصالات بالكامل في أثيوبيا وهو ما تم الإعلان عنه من قبل آبي أحمد وهو رئيس الوزراء في أثيوبيا.

إعلان أثيوبيا الفائز برخصة جلوبال بارتنر شيب بقيمة 8 مليار دولار

وقامت وزارة السلطات في  أثيوبيا بإختبار جميع المعايير واجتيازها من الشركة تمكنها من المنافسة في سوق الاتصالات ومن الجدير بالذكر أن الشركة تضم خطوط اتصالات أخرى منها سفاري كوم وهي كينية الأصل وشركة فوداكوم في جنوب إفريقيا وشركة سوميتومو اليابانية وكذلك شركة سي دي سي البريطانية وتم وصف شركه جلوبال بارتنر شيب بأنها استثمار قوي وكبير في مجال الاتصالات وكما إنه سوف يكون سببًا في توفير ما يزيد عن مليون وخمسمائة فرصة عمل في أثيوبيا .

تم الإعلان عن وجود مناقصة مقدمة من شركة جلوبال بارتنر شيب من خلال الحكومة الأثيوبية وأن على من يرغب في الاستثمار عليه بتقديم الطلب قبل الانتهاء من الفترة المحددة لأن الشركة المالكة سوف تقوم بتخصيص 49% من نسبتها وتقديمها للإستثمار.

أشهر شركات الاتصالات في العالم

شركة إيه تي آند تي:هي أكبر الشركات في العالم ويصل حجم الإيرادات 175 مليار دولار وتقوم بتقديم العديد من خدمات الاتصالات نها الفيديو الرقمي وخدمات الإنترنت والتليفونات المحمولة وكذلك شبكات الراديو.

شركة فيرايزون للإتصالات:هي شركة وصل حجم الإيرادات في أغسطس بقيمة 10 مليار جنيهًا وتصل قيمة الشركة في السوق عند رغبتهن في البيع إلى 238 مليار دور .

نبيون تلغراف آند تلفون:هي شركة اتصالات يابانية تقوم بإنتاج وبيع جميع خدمات الاتصالات وتوفير الشبكات للهواتف المحمولة وكما أنها تعمل أيضًا في مجال التمويل والعقارات وتصل إيراداتها إلى 110 مليار دولار.

 اقرأ أيضًا:بداية انطلاق  الدورة 30 من معرض الدولي للكتاب في الإمارات

Leave A Reply

Your email address will not be published.