حارة القبة دراما سورية شامية في رمضان 2021

0

حارة القبة دراما سورية شامية من اخراج المتألقة بالدرامة السورية والمصرية المخرجة رشا شربتجي، وتأليف أسامة كوكش وانتاج شركة عاج للانتاج الفنى، المسلسل مكون من 60 حلقة جزأين.

وقدمت رشا شربتجي الكثير من الأعمال، مثل الولادة من الخاصرة، وأشواك ناعمة، أما الدراما المصرية فقدمت بنات العيلة وشرف فتح الباب.

قصة واحداث مسلسل حارة القبة

في المدينة الشامية الموجودة في طريق مطار دمشق الدولي، تم تصوير مشاهد مسلسل حارة القبة والتي بنيت خصيصاً ليتم تصوير احداث المسلسل بها.

الفكرة التي تدور حولها احداث المسلسل زمن الإحتلال الفرنسي عام 1945 لسوريا، وما شملته تلك الفترة من الصراعات الطبقية داخل المجتمع بالإضافة إلى المشكلات الانسانية أثناء الاحتلال.

كان الاحتلال يتعامل مع المجتمع السوري بلغة العنف وتهديد السلاح، المسلسل يتبنى أيضاً اهم الحكايات الشعبية والانسانية المؤثرة في حارات سوريا.

حارة القبة وطاقم العمل

المسلسل يجمع بعد انقطاع دام لسنوات طويلة بين سلافة معمار وعباس نوري، وانهالت التعليقات بالتهنئة بعودتهما بعد نشر البوستر الدعائي الخاص بالمسلسل.

حارة القبة بطولة سلطان صلاح عبد العزيز، نادين تحسين بيك، شكران مرتجى، عباس النوري، سلافة معمار، علي كريم، غادة بشور، جرجس جبارة، سحر فوزي، منى واصف، قاسم ملحو، إمارات رزق، زهير رمضان،  روعة السعدي، رنا الأبيض، نجاح سفكوني، صباح الجزائري، رامز عطا الله، رضوان عقيل.

مواعيد عرض المسلسل

يعرض مسلسل حارة القبة يومياً طوال شهر رمضان 2021، على شاشة قنوات: دبي الفضائية في تمام الساعة 6 مساءاً، وعلى قناة رؤيا في تمام الساعة 11 مساءاً، وعلى قناة سوريا دراما في تمام الساعة 10 مساءاً، وعلى قناة ايه آر تي حكايات في تمام الساعة 8 مساءاً.

اقرأ أيضاً: وكل ما نفترق الحلقة 7 السابعة دراما رمضانية .. اهم القنوات ومواعيد العرض 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.