التخطي إلى المحتوى
حارس القدس مسلسل جديد
حارس القدس

حارس القدس، قصة جديدة وفريدة من نوعها:

رشيد عساف،  إيهاب شعبان، أمل عرفة،  صباح الجزائري، أبطال مسلسل حارس القدس، أما قصته في قصة مختلفة وفريدة من نوعها بالنسبة لأحدث المسلسلات فهي قصة تروي أحداثاً تدور حول السيرة الذاتية المطران هيلاريون كبوجي المولود في حلب عام 1922 والذي أصبح مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس عام 1965 ولعب دوراً كبيراً في خدمة القضية الفلسطينية حتى اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عام 1974 بتهمة “تهريب السلاح للمقاومة الفلسطينية” ليبعد بعدها إلى روما ويقضي ما تبقى من حياته فيها دون أن يتخلى عن دوره الوطني والديني المقاوم للاحتلال والداعم للقضية الفلسطينية ولوطنه سورية في نضالها ضد الاحتلال وعملائه حتى وفاته عام 2017 عن عمر 94 عاماً.

يلعب شخصية المطران كبوجي في العمل الفنان القدير النجم رشيد عساف والذي كان اعتذر عنه سابقاً انشغالاته كما يشارك في بطولة العمل كل من الفنانين صباح الجزائري سليم صبري نادين قدور سوزانا الوز ربا الحلبي سوسن أبو عفار جيما دريوسي جمال نصار وآخرين.

 

والمسلسل، الذي سيكون جاهزًا للعرض في الموسم الدرامي المقبل، من تأليف حسن يوسف وإخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

 

المسلسل يجري التحضير له بصورة متسارعة، حيث من المتوقع انطلاق تصويره في شهر تموز / يوليو المقبل في عدد من المدن والمناطق السورية، حيث يعدّ العمل بوابة الأعمال الدرامية لموسم 2020، حيث من المتوقع أن يستغرق تصويره حوالي شهرين ونصف الشهر ليكون جاهزًا للعرض بعدها، فيما لم يحدد إن كان سيتم عرضه في رمضان المقبل أم قبل ذلك.

 

بطل قصتنا اليوم:

 

رشيد عساف:

 

مواليد 13 أغسطس 1958، ممثل سوري له أعمال سينمائية ومسرحية وتلفزيونية، بدأ العمل الفني من خلال الفرق المدرسية والشبيبة. ثم انتسب إلى نقابة الفنانين بصفة متمرّن. بداياته كانت في المسرح الجامعي أوائل السبعينيات، ثم انتقل للعمل في المسرح القومي وقدّم مجموعة من المسرحيات على خشبته، كما شارك سينمائيا في بطولة فيلم “الحدود (فيلم)” إلى جانب الفنان دريد لحام.

وفي التلفزيون كانت بدايات عساف مع المخرج والممثل المعروف سليم صبري الذي أسند له دور البطولة في مسلسله التلفزيوني «البسطاء» من تأليف الكاتب الشهير خيري الذهبي بداية الثمانينيات. قدّم بعدها عددا كبير من الأعمال ومنها: دائرة النار، الطبيبة، البركان، العبابيد وبرع في مسلسلات الفانتازيا مثل الفوارس، الكواسر، صراع الأشاوس، المسلوب، والأعمال التاريخية من أمثال البحث عن صلاح الدين، أبناء الرشيد، وفي إطار الدراما البدوية قدم مسلسل راس غليس بجزأيه الأول والثاني الباشا (مسلسل) 2019.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *