التخطي إلى المحتوى
حرائق استراليا تخلف آثار كارثية

استراليا / صفحة نيوز :

ذكر استطلاع منشور اليوم الثلاثاء، أن 3 من كل 4 أشخاص، تعرضوا  لحرائق الغابات المدمرة في أستراليا البالغ عدد سكانها 18 مليون نسمة، إلى جانب تدني ميزانية الدعم للحكومة ولمشاريع  إنشاء  مناجم الفحم.

 

دراسة الجامعة الوطنية الإسترالية

إذ أن حجم الضرر الذي خلفته الحرائق كان ضخما على المستوى الإنساني للأزمة، والتي  دامت مشتغلة طيلة  5 أشهر، وأكثر من 30 شخصا لقوا مصرعهم ، ودُمرت  الآلاف  من البيوت ، وفقا للدراسة التي أجرتها الجامعة الوطنية الاسترالية.

 

ما خلقته الحرائق

وكشف الباحث الاجتماعي “نيكولاس بيدل”  ان هذه الحرائق تركت أثرا في نفس كل مواطن أسترالي مؤكدا ” سيعيش الكثير منا مع هذه الآثار لسنوات قادمة .

 

وأفاد الاستطلاع الذي ضم 3 آلاف شخص إلى أن   14%من السكان تأثروا مباشرة  إثر ما واجهوه من  حرائق،و خسروا بيوتهم أو اضطروا لتركها رغما عنهم .

 

ومن جانب آخر ، ال3 ملايين مواطن هؤلاء، هناك 15 مليون مواطن استرالي تأثروا بطريقة غير مباشرة  بدخان حرائق الغابات، أو إيقاف خطط تمتعهم  بإجازاتهم.

 

الحرائق كارثة للباحثين

وتسبب حجم التأثير الذي خلفته  الحرائق بصدمة كارثية  للباحثين، كما أنه من المحتمل  أن يشكل إرباك  للحكومة في كانبرا، التي وجهت لها أصابع الاتهام بالفشل  الذريع في التعامل مع الكارثة، وتجاهلها محاربة التغيّر المناخي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *