حساب المواطن الدفعة 35 وموعد الصرف للمستفيدين وشروط الحصول على الدعم المالي

0

ينتظر المواطنون السعوديون صرف الدفعة 35 في حساب المواطن، ومواعيد إيداع الأموال في حسابات المواطنين، حيث يُعد  حساب المواطن من الخدمات الهامة المقدمة من قبل المملكة العربية للدعم المالي للأفراد المتأثرين بالوضع المالي، ويتم دعم الأفراد مبلغ مالي، وخاصة الافراد الذين يعانون من قلة الدخل لعيش حياة كريمة، في الاوضاع الصعبة في البلاد جراء إنتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد، وتأثر العديد من المواطنين في عملهم وخاصة العاملين بالأجور اليومية.

الدفعة 35 لحساب المواطن

سيتم صرف حساب المواطن يوم الأحد 11-10-2020 وذلك لأنه اليوم العاشر المحدد من قبل المملكة العربية السعودية عطلة رسمية، في ظل هذه الوضع سيتم صرف حساب المواطن يوم قبله أو يوم بعده، وفي هذه الحالات تكون استثنائية حسب الإجازات والمناسبات التي تمر بها المملكة.

ضوابط أهلية حساب المواطن

أكدت الأبحاث النهائية لحساب المواطن أن ما يقرب من 78% من الأشخاص المستفيدين قد حصلوا على الدعم المالي من حساب المواطن خلال الدفعات السابقة، وجاء متوسط دعم الأسرة الواحدة 1042 ريال سعودي، وقد بلغ نسبة أرباب الأسر المقدمين في حساب المواطن 2.1 مليون رب أسرة بنسبة 94%، وجاء عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون شخص مستفيد.

شروط الأهلية للاستفادة من حساب المواطن

أشار برنامج حساب المواطن إلى العديد من الضوابط والشروط للحصول على الدعم المالي للمواطنين، ومن أهم هذه الشروط :

  • يجب أن يكون الشخص المستفيد يحمل الحنسية السعودية باستثناء المواطن والمواطنة أو الزوج أو الزوجة الغير سعوديين، ومن يحملون بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الشخص المستفيد يعيش بشكل دائم في السعودية.
  • لا يتواجد المستفيد من حساب المواطن في السجن أو دار إيواء.
  • يجب ألا يملك الشخص أي سجل تجاري أو تأمينات.
  • أرفاق جميع البيانات والأوراق والمستندات المطلوبة التي سيتم عمل الدراسة عليها والتأكيد من صحتها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.