حقيقة اعتزال بوغبا اللعب دوليا بعد تصريحات ماكرون المسيئة للإسلام

اعتزال اللاعب بول بوغبا

0

نشرت وسائل إعلام وصفحات رياضية عبر السوشيال ميديا، خلال الساعة القليلة الماضية، خبر اعتزال الفرنسي بول بوغبا عن اللعب دوليا مع منتخب فرنسا، وذلك بسبب تصريحات  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المسيئة للإسلام.

ماكرون يشن حملة ضد المسلمين

حيث أكد الرئيس الفرنسي على تشديد حملته ضد المسلمين، بعد مقتل صموئيل باتي على يد طالب، وذلك بسبب نشره رسوما مسيئة عن النبي محمد “صل الله عليه وسلم”.

بوغبا يقرر اعتزال منتخب فرنسا

ونشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية قائلة، أن أغلى لاعب فرنسي في تاريخ مانشستر يونايتد، بول بوغبا، قد قرر الاعتزال عن اللعب دوليا مع المنتخب الفرنسي، وذلك بسبب غضبه الشديد من الرئيس الفرنسي وحكومته وشعوره بالإهانة، بعد تكريم الاستاذ الفرنسي الذي قتل، حيث تم منحه وسام جوقة الشرف، وهو يعتبر أعلى وسام مدني في البلاد.

بوغبا يعتبر تكريم فرنسا للمعلم إهانة

ووفق الصحيفة، فإن النجم الفرنسي بول بوغبا قد اعتبر تكريم الحكومة الفرنسية للمعلم، بمثابة إهانة لجميع المسلمين، بالأخص وأن الإسلام يحتل المرتبة الثانية في فرنسا بعد الديانة المسيحية.

وحتى اللحظة لم يعلق اللاعب الفرنسي بول بوغبا الذي ييلغ من العمر 27 عامًا، ولا الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على هذه الأخبار.

وحيث ولد بوغبا، في فرنسا لأبوين من غينيا، ويعتنق الدين الإسلامي، ونشر في السابق العديد من الصور خلال سفره إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة من أجل تأدية مناسك الحج والعمرة.

وقد خاض اللاعب بوغبا، حوالي 72 مباراة دولية، ويعتبر من أهم لاعبي منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم عام 2018 التي توج بها منتخب “الديوك” على حساب منتخب كرواتيا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.