خبر محزن وفاة الفنانة ماجدة الصباحي

0

تناقلت العديد من وسائل الإعلام اليوم خبر وفاة الفنانة ماجدة الصباحي وذلك عن عمر يناهز الثمانية والثمانون عاماً، بعد صراعاً مع عدة أمراض ومنها مرض الشيخوخة.

 

 

فيما أكدت ذلك ابنة الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي، صحة خبر وفاة والدتها، حيث أعلنت غادة نافع أبنة الفنانة الراحلة أنها انتقلت إلى رحمة الله صباح هذا اليوم مع الأسف.

حيث تعرضت الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي إلى عملية قلب مفتوح في عام ٢٠١٧ وتماثلت وقتها للشفاء، ولكن سرعان ما ظهرت في وقت لاحق على كرسي متحرك وهي مقعدة، في عدة مناسبات، وذلك قبل أن تختفي عن الأضواء بسبب تدهور وضعها الصحي حتى وافتها المنية اليوم.

وأكدت ابنة الفنانة الراحلة أنه من المقرر أن تقام صلاة الجنازة غداً الجمعة في مسجد الحصري في مدينة ٦ أكتوبر في جمهورية مصر العربية.

 

ما لا تعرفه عن ماجدة الصباحي:

رحلت الممثلة القديرة ماجدة الصباح بعد أن قدمت نخبة رائعة من الأدوار التمثيلية المتنوعة والتي بدأت من أواخر الأربعينات إلى منتصف التسعينات. اشتهرت خلال تمثيلها بقدرتها الكبيرة على تقمص دور الشخصية فقدمت لنا العديد من الأفلام والمسلسلات الإذاعية كما حصلت على الكثير من الجوائز والتكريمات خلال حياتها.

 

إنجازاتها الفنية:

فيلم جميلة المنتج عام 1958 والذي يحكي قصة البطلة الجزائرية جميلة بوحيرد ونضالها. فيلم هجرة الرسول المنتج عام 1964 وهو فيلم تاريخي يحكي عن حياة العرب في مكة في العصور الجاهلية وظهور دعوة الإسلام.

 

قدمت أيضاً الراحلة ماجدة الكثير من الأدوار الرائعة ضمن مجموعة ضخمة من الأفلام ومن بينها: أين عمري 1956- فجر 1955 – من أجل حبي 1959-نهاية حب 1957- الآنسة حنفي 1954-فلفل 1950-عند يتكلم الصمت 1988- حدوتة مصرية 1982-سعاد 1994.

 

الجوائز التي حصلت عليها:

خلال مسيرتها حصلت على العديد من التكريمات والجوائز ومنها:

 

تكريمها في مهرجان دمشق الدولي ومهرجان برلين ومهرجان فينيسيا الدولي.

 

وحصلت في العام 1963 على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد.

 

 

حياتها الشخصية:

تزوجت الفنانة ماجدة عام 1963 من الفنان الراحل إيهاب نافع بعد قصة حب عاصفة.أثمر الزواج عن ابنة وحيدة اسمها غادة، تم بعدها الانفصال وبقيت تجمعهم علاقة صداقة قوية حيث أن ماجدة لم تتزوج بعد إيهاب نافع

Leave A Reply

Your email address will not be published.