خوارزم شاه إخراج محمد بوزداغ 2021 موعد خوارزم شاه وقناة عرض خوارزم شاه

خوارزم شاه الجديد

0

كشف مخرج مسلسل قيامة أرطغرل محمد بوزداغ عن العمل الجديد وهو مسلسل خوارزم شاه الذي سيعرض عبر شاشة قناة TRT 1 التركية خلال شهر يناير 2021، ويعد العمل بطولة الممثل التركي ايمري كيفلجم الذي سيؤدي سيرة السلطان جلال الدين خوارزم شاه.

ويتحدث مسلسل خوارزم شاه عن حكاية صراع وتاريخ الدولة الخوارزمية مع المغول التي تنتهي مع نهاية السلطان جلال الدين الخوارزمي.

موعد عرض مسلسل خوارزم شاه عبر قناة TRT 1

وأوضح بوزداغ الانتهاء من الاستعدادات من أجل تصوير مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الشهر القادم، مؤكدًا أنهم يعملون على مسلسل جلال الدين خوارزم شاه منذ سنة باقتراح الحكومة الأوزبكية.

وكما أشار كاتب ومخرج مسلسل خوارزم شاه إلى أن المسلسل سيحدث صدى واسع على مستوى العالم، مؤكدًا أن العمل سيكون مشروعا مهما لتعزيز العلاقة التركيةـ الأوزبكية، وسيساهم العمل في التعريف بأوزبكستان.

وأكد بوزداغ أن مسلسل خوارزم شاه الجديد يتكون من 13 حلقة، مدة كل حلقة منها 60 دقيقة، وسيتم تصوير مشاهد العمل في تركيا وأوزبكستان، مشيراً إلى أن حوالي ألف شخص يعملون في المشروع الفني التركي الأوزبكي الكبير.

وأوضح كاتب مسلسل خوارزم شاه، بأن السلطان جلال الدين خوارزم شاه يعتبر من أبرز الشخصيات التاريخية، حيث سيؤثر العمل كثيرا في المتابعين والفنانين.

قصة مسلسل خوارزم شاه

وكما أكد بوزداغ أن نجاح السلطان جلال الدين خوارزم شاه في هزيمة قائد مثل جنكيزخان، وهو في عمر الشباب، من الإشارات المهمة على أن العمل سيحدث صدى كبيرا في الكثير من دول العالم.

وقال محمد بوزداغ عن حكاية مسلسل خوارزم شاه:  “المسلسل يتناول حكاية رجل تُرك وحيدا وطُعن وهو يقاتل العدو، لكنه واصل كفاحه حتى النهاية ولم يخضع لعدوه، وهزم أعداءه مرات عديدة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.