التخطي إلى المحتوى
دبي تستضيف الاجتماعات الدورية لجامعة الدول العربية لمناقشة دور الإعلام في مكافحة الإرهاب من 17 لـ 19 نوفمبر
الاجتماعات الدورية لجامعة الدول العربية

دبي تستضيف الاجتماعات الدورية لجامعة الدول العربية لمناقشة دور الإعلام في مكافحة الإرهاب من 17 لـ 19 نوفمبر

تنطلق غداً في دبي الاجتماعات الدورية لجامعة الدول العربية , وذلك لمناقشة دور الإعلام في مكافحة الإرهاب ونبذ الكراهية، وستستضيف دولة الإمارات الاجتماعات الثلاثة المقامة والتي سيتم تنظيمها في دبي خلال الفترة المنعقدة من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري، وذلك بالتعاون بين «نادي دبي للصحافة» و«مؤسسة وطني الإمارات» مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أيضاً.

وفي مبادرة تعكس حرص دولة الإمارات على تفعيل الحوار العربي – العربي حول تلك القضايا المُلحة التي تمثل أولوية للعمل المشترك خلال هذة المرحلة.

وستتضمن الاجتماعات التي ستُعقد على مدار ثلاثة أيام، ورشة عمل وحلقة نقاشية حول دور الإعلام في الترويج للخطاب الديني الوسطي ومكافحة الإرهاب والطرق التي يمكن من خلالها القضاء على الفتن التي تنشر البغضاء والكراهية بين الناس، فضلاً عن دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب .

رئيسة نادي دبي للصحافة منى غانم المري

وأعربت رئيسة نادي دبي للصحافة منى غانم المري ، عن ترحيبها بانعقاد الاجتماعات الدورية لجامعة الدول العربية في دبي حول دور الإعلام في مكافحة ظاهرة الإرهاب والترويج للخطاب الديني الوسطي، وقالت: «يسعدنا اختيار دبي ودولة الإمارات لاستضافة هذا الحوار المهم في وقت يعاني فيه العالم من التبعات الخطيرة للإرهاب وما يمثله من تهديد صريح لمصالح الشعوب وأمن المجتمعات وسلامة أفرادها ومكتسباتها».

كما وأكدت منى غانم المري اعتزاز نادي دبي للصحافة في تيسير عقد تلك الاجتماعات وما ستشمله من طرح ومناقشة لمجموعة من الموضوعات بالغة الأهمية، وأضافت: «تواصل دبي توفير البيئة الحاضنة للحوار من خلال ما تستضيفه من مؤتمرات ومنتديات عربية وعالمية.

معالي الوزير المفوض الدكتور فوزي الغويل

أكد معالي الوزير المفوض الدكتور فوزي الغويل، مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية، أن انعقاد الاجتماعات الدورية لجامعة الدول العربية لمناقشة دور الإعلام في مكافحة الإرهاب والتي من شأنها نشر الوعي والفكر المعتدل ونبذ الفكر المتطرف.

وأشار معاليه إلى أهمية النتائج والتوصيات المُنتظر صدورها عن الاجتماع الـ 22 لـ «فريق الخبراء المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب»، وكذلك التسريع في الانتهاء من الصيغة النهائية للاستراتيجية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب المحدثة خلال الفترة القريبة القادمة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *