اعتقال رئيس مالي وكذلك رئيس الوزراء ومطالبة الأمم المتحدة بالإفراج عنهم 2021

0

اعتقال رئيس مالي وكذلك رئيس الوزراء  وتم ذلك بعد الإعلان عن عزل كلًا من وزير الدفاع وكذلك وزير الأمن وتم ذلك بعد تغير التشكيل الوظيفي .

اعتقال رئيس مالي وكذلك رئيس الوزراء ومطالبة الأمم المتحدة بالإفراج عنهم 2021

قامت الولايات المتحدة بإدانة كلًا من تسبب في في اعتقال رئيس مالي وكذلك رئيس الوزراء وقام أنطونيو غوتيريش بالتغريد على صفحتة على موقع تويتر والإفراج عنه وعن جميع المعتقلين من جيش مالي في شهر سبتمبر الماضي بتعين حكومة جديدة بعد حدوث الإنقلاب الحكومي وتعين حكومة جديدة لمدة 18 شهر

وتم تعين حكومة جديدة يوم الإثنين المماضي تشكلت من خمسة وعشرين وزيرًا جديدًا وفي شهر إبريل الماضي تم  البدء في إجراء انتخابات الرئاسة وسوف يبدأ الإستقتاء لإختيار رئيسًا لمالي في شهر أكتوبر القادم وسوف يتم الإعلان عنه يوم 31من أكتوبر .

إبراهيم أبو بكر كيتا

هو رئيس دولة مالي وعمل في البداية رئيسًا للوزراء قبل أن يتم تعينه رئيس مالي في عام 2013 وتم إجباره عل تقديم طلب استقالته وذلك بعد حدوث الإنقلاب العسكري في عام 2020 وهو من مواليد عام 1945.

هو من مواليد كيتا في مالي ودرس في باريس وحصل على ماجيستير في التاريخ وفي العديد من المجالات الأخرى منها الععلوم السياسية والعلاقات الدولية .

عمل في بداية حياته في المركز الوطني في المركز الوطني وأيضًا عمل مستشارًا في  صندوق التنمية الأوروبي وكذلك عمل في إحدى المنظمات الغير رسمية في مالي هي منظمة أرض الإنسان عمل مديرًا لها وتعتبر أرض الإنسان هي أحد المنظمات الغير حكومية التي تقوم بمساعدة عدد من الأطفال في الدول الفقيرة .

اقرأ أيضًا:وزير العدل يقوم بإطلاق نموذج الإجابة على الدعوي في المملكة 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.