التخطي إلى المحتوى
رئيس منغوليا رهن احتجاز الحجر الصحي عقب عودته من الصين خوفا من إصابته من فيروس كورونا

منغوليا / صفحة نيوز :

رئيس منغوليا في الحجر الصحي بعد عودته من الصين

عزلت منغوليا رئيس بلادها في الحجر الصحي، عقب عودته من زيارة للصين، اليوم الجمعة، ليسجل كأول رئيس دولة في الحجر الصحي بسبب مخاوف انتشار الفيروس القاتل والشي سبق انتشاره في الصين.وذلك في إطار التطوير الجديد لأول مرة الذي قد يشير إلى حجم انتشار وخطورة فيروس كورونا الذي بات محط قلق العالم.

 

سبب وضع الرئيس المنغولي رهن الحجر الصحي

 

وأفادت وكالة الأنباء المنغولية أن الرئيس “خالتما باتولغا” وضع  رهن احتجاز الحجر الصحي، عقب يوم واحد من زيارته للصين ومقابلته للرئيس “تشي جينبينغ”، وفقا لما نقلته وكالة “رويترز” البريطانية.

 

ويعتبر باتولغا أول رئيس دولة يتم احتجازه في الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا، الذي تفشى من مدينة ووهان الصينية بؤرة الوباء لأنحاء العالم، دون أن توضح  الوكالة المنغولية  بالتفصيل ما إذا كان الأمر ضمن الإجراءات والتدابيرالاحترازية.

 

إجمالي وفيات وإصابات فيروس كورونا

ويأتي قرار منغوليا في إطار تسجيل 5 دول جديدة حول العالم، اليوم الجمعة، حالات إصابة أولى بفيروس كورونا المستجد، الذي لا يزال يتمدد ويتفشى حول العالم، خارجا من مدينة ووهان الصينية.

ورصدت الصين، اليوم الجمعة،وقوع 44 حالة وفاة إضافية جراء فيروس كورونا المستجد، إلى جانب وقوع 327 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وهو أدنى تسجيل يومي لحالات العدوى الجديدة منذ أكثر من شهر.

 

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية أن إجمالي الوفيات جراء الفيروس في بر الصين الرئيسي ترتفع بالتالي إلى 2788حالة وفاة ،بينما وصلت حالات الإصابة بالفيروس إلى 78824حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *