إيداع راتب شهر أغسطس 2021 ونصائح للحفاظ عليه

0

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية وقطاع الأعمال في  المملكة العربية السعودية عن وجود راتب شهر أغسطس في جميع البنوك الحكومية وكذلك الخاصة بدءًا من اليوم الخميس 26 من أغسطس.

ومن المعروف أن الراتب يكون متوافر بدءًا من يوم 27 ولكن هذا الشهر يتوافق يوم 27 من شهر أغسطس مع يوم الجمعة وبالتالي يتم صرفه في اليوم السابق حتى يتناسب مع يوم الخميس بدلًا من الانتظار إلى يوم الأحد.

إيداع راتب شهر أغسطس 2021 ونصائح للحفاظ عليه

تقوم المملكة العربية السعودية بالتأكيد على توافر الراتب مع العاملين في الموعد المحدد له وذلك حتى لا يتعرض المسئولين وأصحاب القطاعات إلى المسائلة القانونية.

وفي حالة مخالفة الموعد المحدد يكون هناك عقوبة تصل إلى السجن بالإضافة إلى الغرامات المالية كما أن هذه القوانين ثابتة على المواطنين وكذلك المقيمين للعمل فيا المملكة بالإضافة إلى أنها سارية في القطاع الحكومي وكذلك في القطاع الخاص.

نصائح للحفاظ على الراتب

هناك العديد من الخبراء قاموا بتقديم مجموعة من النصائح وفقًا لدراسات تم تجربتها لمتابعة طبيعة الإنفاق من الراتب وبعد التأكد من وجود نفقات بمبالغ كبيرة يتم إهدارها ومن أبرز النصائح:-

  • عدم شراء المنتجات في حالة التخفيضات والعروض إلا عند الحاجة إليها.
  • الإنقاق وفقًا للضروريات وعدم اقتناء منتجات غير ضرورية في الوقت الحالي.
  • في حالة أن الزوج والزوجة كلًا منهم له راتب يجب الاعتماد على الراتب الأكبر فقط في النفقات المادية وادخار الراتب صاحب المبلغ الأصغر.
  • التخطيط المسبق قبل الحصول على الراتب وذلك  لتوظيف المبلغ وإنفاق ما يتبقى منه وليس العكس.
  • تحديد مبلغ مالي فقط لصرفه في الشهر وادخار جزء من الراتب.

اقرأ أيضًا:قفزة في صادرات المملكة العربية السعودية بقيمة 26 مليار دولار

Leave A Reply

Your email address will not be published.