روبوت بدرجة موظف في العديد من المجالات في الإمارات في 2021

0

روبوت بدرجة موظف في الإمارات،انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الروبوت في مختلف الأماكن والمؤسسات في الإمارات في مختلف المجالات منها المجال الطبي والصحي والإعلامي وكذلك في الفترة الأخيرة عملت الاعتماد على الذكاء الاصطناعي وتهدف أن في عام 2031 تكون الإمارات  بالكامل تعمل بأنظمة الذكاء الإصطناعي وهي الإستراتيجية التي تهدف لها الإمارات .

روبوت بدرجة موظف في العديد من المجالات في الإمارات

من الجدير بالذكر أن الروبوت أيضًا عمل في مجال التوعية في رمضان الماضي بالحد من انتشار الأمراض تحت حملة”احم نفسك”وكذلك للحد من زيادة تعاطي الشباب للمخدرات وتوعية الشباب بمدى خطورتها  وفكرة الروبوت ليست فكرة حديثة وإنما ترجع ‘إلى العصور القديمة حيث في العصر القديم في مصر كانت هناك المزيد من الروبوت يقوم بعزف الموسيقى اليونانية في بداية كل يوم.

أنواع الروبوتات المختلفة:

يعمل الروبوت في المزيد من المجالات المتعددة والمختلفة وهي أحدث التطورات التكنولوجية ومن أبرز المجالات التي يعمل في الروبوت  هو الروبوت الطبي: حديثًا أصبح الروبوت يقوم بإجراء المزيد من العمليات الجراحية عن طريق المنظار وتم استخدامه للمرة الأولى في كولومبيا البريطانية .

روبوت الخدمات العسكرية

يكون الروبوت في هذه الحالة عبارة عن رجال أليين وكذلك يمكن أن تقود الطائرات للعمل على الحفاظ على الروح البشرية والحد من نسبة الضحايا في الحروب لمكافحة الإرهاب .

روبوت رياضي:

وهو أحدث أنواع الروبوت حيث قام بالمشاركة في الألعاب الرياضية المختلفة منها التنس وكما يتم تزويده بالمزيد من الكاميرات ليتم تصوير الملعب بالكامل لتصوير اللاعبين .

روبوت رعاية المسنين

قامت شركة ميتسوبيشي بإنشاء روبوت متخصص في خدمة الرجال والسيدات كبار السن ويصل طوله إلى متر تقريبًا أما وزنه لا يتخطى 35 كيلو ووصل سعر بيعه إلى أربعة عشر ملايين دولار.

اقرأ أيضًا:استقبال جامعة الباحة طلبات التسجيل للالتحاق بالجامعة للفصل الصيفي 1442

Leave A Reply

Your email address will not be published.